شياكة المرأةعبايات

6 أشكال متميزة من العباءات .. العباءة الثالثة الأكثر أناقة

ترتدي المرأة العربية العباءة منذ عشرات القرون، فقد كانت ولا زالت هي الزى الإسلامي والعربي الأساسي والذي يعبر عن هويتنا العربية، واعتزازنا بتراثنا القديم ودائمًا ما تتميز العباءات بأشكال مختلفة. وعلى الرغم من اختلاف وتعدد الدول العربية، إلا أنك مهما سافرت بينها ستجدي العباءه موجودة حولك في كل مكان، ولكن بأشكال مختلفة وأنماط كثيرة.

وقد تفنن المصممون في عصرنا الحديث في صنع تصميمات جديدة أنيقة ومبهرة لأشكال العباءة ، مما جعل العباءه تتطور كثيرا، فأصبح هناك تصميمات العباءات خاصة بأوقات الصباح وأخرى للمساء، وتصميمات خاصة لأجل العباءات المنزلية، وأشكال من العباءات الكاجوال حتى أنهم صنعوا عباءات رياضية لترتديها في النادي أو أثناء ممارسة التمارين في الصالة الرياضية.
 
وتعتبر العباءة، من أكثر الملابس التي قد ترتدينها عملية وراحة، فهي تكون في العادة واسعة فضفاضة ومرنة، فإذا كنت متعجلة يمكنك ارتدائها فوق منامتك مباشرة، كما أنها تتكون في كثير من الأحيان من قطعة واحدة، مما يوفر عليك عناء ارتداء سروال أو تنورة ومعه قميص من الأعلى وشال أو سترة أو كثير من القطع الأخرى، والتي توفر عليك العباءة ارتدائها.
 
 بالإضافة لكونك كثيرا ما تشترينها ومعها الطرحة المناسبة بنفس لونها وخامتها مما يوفر عليك مشقة النزول والبحث عن الحجاب الذي يتناسب معها.
 
 إلى جانب أن معظم العباءات تكون مصنوعة من أقمشة لا تحتاج للكي باستمرار مما يجعلها مناسبة جدا للخروج السريع عندما لا يكون لديك الوقت الكاف للكي.
 
كل هذه المميزات تجعل العباءة كنز في خزانتك، ولا يمكن لأي امرأة عربية الاستغناء عنها، ولأننا نهتم بك وبأناقتك وراحتك كثيرا، فدعينا نقدم لك اليوم 6 تصميمات مميزة للعباءة الحديثة والتي تصلح لكثير من الأوقات.

1-    العباءة المغلقة

 
العباءات
عباية
 
العباءة المغلقة هي عباءة التقليدية البسيطة، ليست مفتوحة من أي جانب وليس بها أي أزرار، مما يعطي الإحساس بالاطمئنان، ولا تحتاج لارتداء سروال تحتها ويمكنك ارتداء أي سروال ضيق (ليجن) فقط لتجنب الإحساس بالبرودة ، ومن أهم مميزاتها أنها سهلة في الارتداء، لا توجد بها أزرار قد تنفتح تلقائيا أو تنخلع وتحتاج للتبديل، تصلح لأي مناسبة، وعيوبها الأساسية أن ارتداءها يكون بطريقة واحدة بدون تنويع، كما أنها لا تصلح إذا كنت أما مرضعة حيث لا تسهل عملية رضاعة الطفل، وقد تشعرك ببعض التقييد في حركتك مع بعض التصميمات.

2-    العباءات مفتوحة الأزرار

 
موديلات العباءات
عباية
 
العباءة مفتوحة الأزرار كما يبدو من اسمها هي عباءة بها صف طويل من الأزرار من الأمام يمكن فتحها وارتداء أي شيء يعجبك أسفلها بشرط أن يناسبها بالطبع، وهي مفضلة لدى الجميع لكثير من الأسباب ومنها أنك يمكن ببساطة فتح الأزرار العلوية وإرضاع طفلك بدون عناء، كما أنها تتوفر بتصميمات مختلفة مما يجعلها تصلح لجميع أوقاتك، بالإضافة إلى أنها يمكن ارتدائها بعدة أشكال مختلفة عن طريق تغيير السروال والقطعة العلوية أسفل العباءة وأيضا شكل ولون الحجاب المصاحب، كما يمكنك فتح الأزرار السفلية لكي لا تشعري بضيق في خطواتك، أما عن عيوبها، فتتلخص في أنك ستحتاجين لاختيار ملابس مناسبة أسفل العباءة وخاصة السروال الذي يجب انتقائه بعناية ليتناسب مع لون العباءة وخامتها أيضا.

3-    العباءة الكارديجان

 
العباءة الكارديجان
عباية
 
العباءة الكارديجان كما يبدو من اسمها هي عباءة مفتوحة تماما وبدون أزرار، ويمكنك أن ترتدي أسفلها طقما كاملا من الملابس الأنيقة، حيث تعتبر العباءة هنا جزءا أنيقا فقط من الملابس، ويأتي معها غالبا حزام لتحكميها حول وسطك بدون أن تتطاير، وتتميز بأنها واحد من أحدث التصميمات والتي يمكن ارتدائها في جميع الأوقات، وتمنحك فرصة لإظهار قدرتك على تنسيق ملابسك أسفل العباءة، وتسهل عملية إرضاع طفلك، ولا يوجد بها الكثير من الأزرار التي قد تشعرك بالقلق، ولكنها قد تكون مرهقة بعض الشيء نظرا لأنك مضطرة لارتداء الكثير من الملابس أسفل منها.

4-    العباءة الكيمونو

 
موديلات عبايات
عباية
 
استوحي اسم عباءة الكيمونو من الزي الشعبي الياباني الشهير والذي ترتديه النساء في دولة اليابان، حيث أنها تشبه الكيمونو كثيرا في التصميم، فتجد أن كل جانب يغلق على الجانب الأخر ويتم تثبيتهم بحزام أنيق، كما أنها تشبه كثيرا العباءة الكارديجان في كونهما مفتوحتان، ولهما نفس المميزات والعيوب.

5-    عباءة الراية

 
موديلات عبايات
عباية
 
تعتبر عباءة الراية من الموديلات الحديثة والأنيقة في نفس الوقت، فهي عباءة مغلقة وواسعة كثيرا، مما يجعلها مريحة جدا وتمنحك حرية الحركة، وتمتاز بأن أكمامها تكون واسعة للغاية فلا تشعرك بالتقيد في الحركة، ويمكنها ببساطة إخفاء زيادة الوزن وضخامة الحجم، إلى جانب أنها تتوفر برسومات كثيرة ومعظمها من أشكال الورود الرقيقة والتي تجعل شكلك مبهجا وجميلا.

6-    العباءة ذات القطعتين

 
موديلات عبايات
عباية
 
تعتبر العباءة، ذات القطعتين قيمة للغاية، حيث أنها تتكون من عباءتين مختلفتين متناسبتان مع بعضهما في الخامات والألوان، واحدة مغلقة تماما، والأخرى مفتوحة مثل عباءة الكرديجان، وتتميز هذه العباءة بالأناقة الشديدة، وحداثة التصميم، بالإضافة إلى أنها لا تحتاج لأي قطعة أخرى لترتديها أسفل منها، ويمكن ارتداء كل قطعة منها على حدى واستخدام بعض القطع الأخرى لتحصلي على مظهر جديد في كل مرة.

 

 مترجم بتصرف من bymarlena
الوسوم
اظهر المزيد

أصيل أشرف

مؤسس موقع شياكة " عارض الهجمات بأدب , وارفض بنعومه ولكن في عناد شديد "

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق