أخرىشياكة المرأة

كيف تختارين ملابس تتلاءم مع نمط الجسم ؟ نصائح ستحتاجينها دائمًا

 تحلم كل امرأة في الكون بالحصول على جسم جميل ومشدود وأن تظهر دائما بالمظهر الذي يجعلها فخورة بجمالها وأنوثتها. ولكن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه، فكثيرا ما تعيقنا عيوب أجسامنا من الظهور بالمظهر المطلوب، مما يتطلب منا بذل الكثير من الجهد للتخلص من هذه العيوب أو على الأقل إخفائها للوصول للشكل الذي نحلم به.. لذا فمعرفة نمط الجسم عملية مهمة للأناقة.

فنجد السيدات من كل الأعمار يعملن بجد دائما للتحسين من مستوى جمالهن بشتى الطرق المختلفة مثل الذهاب لصالونات التجميل والتي تقوم بمختلف المهام التجميلية للوجه والشعر والأظافر وغيرها، وأيضا الذهاب للصالات الرياضية  للتخلص من الوزن الزائد والذي يشوه شكل الجسم ومعالمه الجميلة، والكثير والكثير من المحاولات المستميتة والتي قد تصل في بعض الأحيان إلى إجراء العمليات الجراحية لتحسين الشكل العام.
 
ومن المشكلات التي تتعرض لها الكثير من السيدات والتي يعتبر التعامل معها صعبا بعض الشيء، وهو نمط الجسم العام والذي تحدثنا عن طرق التعرف عليه في المقال السابق، وهو أمر يسبب القلق لكثير من السيدات، حيث أن تغيير نمط الجسم من الأمور الصعبة والتي تحتاج لبذل الكثير من الجهد، بالإضافة لكونه يؤثر بشكل مباشر على مظهرك العام.
 
لذلك دعينا نتحدث اليوم عن الطريقة الصحيحة لاختيار الملابس لكل نمط من أنماط المختلفة والتي ستساعدك كثيرا على إخفاء عيوب القوام إذا كنت تعانين منها.

1-    اختيار الملابس للسيدات نمط جسم التفاحة

 
جسد المرأة
نمط التفاحة
يعتبر نمط الجسم التفاحة هو النمط الأصعب على الإطلاق في اختيار الملابس، حيث أن السيدات اللاتي ينتمين لهذا النمط يكن عريضات الأكتاف والصدر ويقل محيط الجسم بالنزول لأسفل فتجدي أن محيط الأرداف أقل من محيط الصدر، وهو ما يجعل ارتداء بعض أنواع الملابس غير مناسب.
 
لذلك ننصح السيدات صاحبات قوام التفاحة دائما بارتداء الأنواع المختلفة من البلوزات والفساتين مفتوحة الرقبة على شكل رقم 7 والتي تمنحهن مظهرا متألقا، والاهتمام بارتداء الأكمام الطويلة والتي تصرف النظر عن أكتافهن العريضة ووسطهن الممتلئ. كما ننصحهن بارتداء السراويل ذات الساق المستقيمة والواسعة من أسفل والتي تمنح الجسم عرضا في الجزء السفلي ليصبح متناسقا مع عرض الجزء العلوي من الجسم. وإذا ارتديت سراويل ضيقة فاجعلي لون الجزء العلوي من الملابس داكنًا عكس لون السروال الذي يجب أن يكون فاتح اللون ليقل حجم الجزء العلوي من الجسم ويزيد الجزء السفلي، وينصح أيضا بلبس السروال منخفض الوسط بحيث يكون الحزام على عظمة الحوض وليس عند الوسط وذلك لصرف الانتباه عن الوسط العريض وتغطية منطقة الوسط بالبلوزة الواسعة.
 
كما يمكنك حاليا الاستعانة بالأنواع الحديثة من الملايس الداخلية المبطنة بالسيليكون الخاصة بنمط جسم التفاحة والتي ستجعل أردافك تبدو أكبر حجما ومتناسقة مع النصف العلوي من جسمك وهي متوفرة بالأسواق بمقاسات مختلفة. 

2-    اختيار الملابس لأجل نمط جسم الكمثرى

 
نمط الجسم
نمط الكمثري
 
يعتبر اختيار الملابس نمط جسم الكمثرى أسهل قليلا، حيث يكمن السر في اختيار الملابس التي تجعلك أعرض من منطقة الصدر لتتناسب مع عرض منطقة الأرداف، ففي هذا النمط تكون منطقة الأرداف بشكل عام  أكثر امتلاءا وعرضا من منطقة الصدر والبطن.
 
فينصح بارتداء حمالات الصدر المبطنة والتي تجعل صدرك يبدو أكبر، والسترات التي بها أكتاف مبطنة والتي ستمنح أكتافك عرضا، وكل القطع العلوية الثقيلة والتي تظهر نصفك العلوي أضخم.
 
كما أنه يجب عليك ارتداء السراويل الواسعة ذات الأرجل الواسعة من الأسفل والتي ستقلل من ضخامة حجم أردافك، وتجنبي السراويل الضيقة والتي تحدد حجم أردافك فتجعلها تبدو أضخم.

3-    اختيار الملابس للأجل نمط الجسم المستطيل

 
جسم المرأة
نمط المستطيل
يعتبر نمط الجسم المستطيل هو النمط الأكثر انتشارا بين السيدات بشكل عام، ولكنه ليس بنمط صعب في اختيار الملابس، حيث أن المشكلة الوحيدة التي تواجه السيدات من هذا النمط هو زيادة عرض منطقة الوسط، والتقارب في محيط الصدر والوسط والأرداف، مما يجعل الجسم يبدو كالمستطيل.
 
لذلك تعتبر النصيحة الأفضل لصاحبات هذا الجسم أن تهتم كثيرا بإظهار منحنيات الجسم بشكل جميل، عن طريق بعض اللمسات الأنثوية في الملابس مثل الاهتمام بارتداء الحزام على منطقة الوسط وهو ما يحدد منطقة الوسط ويظهرها بشكل جميل، بالإضافة إلى أن ارتداء الفساتين ذات الحزام يجعل الجسم يبدو ممشوقا ومرسوما.
 
كما أن إضافة الكشكشة عند منطقة الوسط في البلوزات والفساتين ستمنحك مظهرا مذهلا، ويفضل أيضا ارتداء الجيبات والفساتين الواسعة من الأسفل والتي ستجعل وسطك يظهر أقل حجما بكثير.
 
وينصح بتجنب ارتداء الفساتين الواسعة والتيشيرتات الكاجوال الواسعة والتي ستظهر جسمك بالشكل المستطيل الغير مرغوب فيه.

4-    اختيار الملابس لأجل نمط جسم الساعة الرملية

 
جسم المرأة
نمط الساعة الرملية
 
يعتبر نمط جسم الساعة الرملية هو النمط المثالي للجسم ولكنه ليس شائعا بشكل كبير، لذلك تعتبر السيدات صاحبات هذا النمط من الجسم محظوظات للغاية.
 
يمكن لصاحبات هذا النمط ارتداء معظم أنواع الملابس بدون أي شعور بالخوف من الظهور بمظهر غير جميل، فنمط أجسامهن دائما ما يظهرهن جميلات وممشوقات.
 
لذلك يجب عليهن اختيار أنواع الملابس التي تظهر جمال قوامهن مثل الفساتين التي بها الكثير من المنحنيات سواء كانت قصيرة أو طويلة، والاهتمام بارتداء الحزام والذي يظهر روعة ونحافة منطقة الوسط.

 

 المصدر: مترجم بتصرف منwikihow
الوسوم
اظهر المزيد

أصيل أشرف

مؤسس موقع شياكة " عارض الهجمات بأدب , وارفض بنعومه ولكن في عناد شديد "

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق