شياكة المرأةفساتين

كيف تختاري فستان سهرة يليق بكِ.. إليكِ 8 نصائح لتكوني الأشيك

 

تعشق النساء بشكل عام الملابس بأنواعها، والظهور بشكل متألق يلفت الأنظار ويبهر الجميع، لذلك دائما ما تجد المرأة مهتمة بأحدث خطوط الأزياء من ملابس وأحذية وإكسسوارات وأدوات تجميل.وخاصة عند أختيارها فستان سهرة سيجعلها الأشيك بين الجميع في الحفالات والمناسبات.

ويعتبر اليوم الذي نرتدي فيه فساتين السهرة من أجمل الأيام وأروعها بالطبع، فهي أفضل فرصة لارتداء أجمل الفساتين الغالية والمطرزة والفائقة الروعة والظهور بأفضل مظهر على الإطلاق.
 
لذلك تعتبر فساتين السهرة كنز في خزانتك يجب عليك الحرص الشديد عليها والعناية المستمرة بها، لتكوني متألقة والأشيك في السهرة القادمة.
 
أما عند التسوق لشراء فساتين السهرة فالأمر صعب للغاية، فهناك مئات التصميمات بأقمشتها المختلفة وألوانها المتعددة، فمنها الطويل والقصير والمطرز وغير المطرز والمغلق والعاري، والكثير من الاختلافات الأخرى المحيرة، والتي تجعلك تشعرين بالارتباك والقلق عند الذهاب للتسوق لشراء فستان سهرة جديد. فإذا حالفك الحظ ووجدت الفستان الذي تحلمين به، فستشعرين عندها بنشوة الانتصار أخيرا، والاطمئنان على مستقبل سهرتك القادمة وستبذلين كل جهدك لاستكمال باقي عناصر الجمال لتظهري الأشيك وكنجمة متألقة هذا المساء.
 
ولأننا نحرص دائما على ظهورك بأفضل طلة على الإطلاق، دعينا نقدم لكِ مجموعة من النصائح والتي ستساعدك كثيرا عند الذهاب للتسوق لشراء فستان سهرة جديد.
 

1-    تعرفي على نمط وشكل جسمك

 
فستان سهرة
اشكال جسد المرأة
 
يعتبر العامل الأساسي والذي يساعدك على شراء أي نوع من الملابس بشكل عام وفستان السهرة بشكل خاص، هو فهم طبيعة وشكل ونمط جسمك بشكل جيد، والتعرف على مميزات جسمك لإبرازها، والتعرف أيضا على عيوبه و طرق إخفاء هذه العيوب، وأفضل أنواع من الملابس والتي تلائم كل نمط، وقد تحدثنا عن ذلك في مقالات سابقة.
 
– نمط التفاحة: عندما يكون الجزء العلوي من الجسم مثل الأكتاف والصدر والبطن أكثر عرضا وامتلاءا من النصف السفلي من الجسم مثل الأرداف والساقين.
 
– نمط الكمثرى: عندما يكون النصف السفلي من الجسم مثل البطن والأرداف والساقين أكثر عرضا وامتلاءا من النصف العلوي وهو الكتفين والصدر.
 
– نمط المستطيل: عندما يكون عرض الصدر والوسط والأرداف متقارب جدا مما لا يظهر أي منحنيات في الجسم.
 
– نمط الساعة الرملية: عندما يكون عرض الصدر متقارب من عرض الأرداف بينما الوسط أقل عرضا وأنحف.
 
– النمط الصغير: عندما يقل الطول الكلي عن 160 سم مع بروز واضح لمنطقة الأرداف والساقين.
 
ويمكنك العودة للمقال السابق وقراءة النصائح حول أفضل الطرق لاختيار ملابسك وفقا لنمط جسمك والتي ستساعدك كثيرا على اختيار فستان سهرة يلاءم قوامك، ويشعرك بالثقة والجاذبية.
 

أما إذا وجدت صعوبة ولم تستطيعي تحديد نمط جسمك، فأنصحك باختيار فستان مفتوح الصدر على شكل رقم7 والذي عادة ما يتناسب مع معظم أنماط الجسم، كما يمكنك متابعة القراءة لباقي النصائح والتي ستساعدك كثيرا على اتخاذ القرار الصحيح.

2-    التزمي بالميزانية لتكوني الأشيك بلا تكلفة

 
ميزانيتك
ميزانية
 
عند الذهاب للتسوق عليكِ أن تقومي بوضع حد أقصى للمبلغ الذي تريدين دفعه في فستان السهرة، حيث سيعمل هذا على تقليل الخيارات أمامك وتسهيل اتخاذ القرار، كما سيجعلك تفكرين في اختيار فستان يتناسب مع حضور مناسبات مختلفة، لتقليل حاجتك لشراء فساتين جديدة في الوقت القريب. كما ننصحك أيضا بالانتظار لأيام التخفيضات إذا كان وقتك يسمح بذلك، حيث تقوم المحلات بتخفيض أسعار الفساتين بنسب تتراوح بين 20% وحتى 50% والذي سيوفر عليك الكثير من الأموال، وسيساعدك على شراء فستان متميز بدون الخروج عن الميزانية المحددة.
 

3-     ابحثي عن فستان لمصمم جيد

 
فستان سهرة اسود
فستان اسود منسدل
 
قد تجدي هذه النصيحة غير عملية بعض الشيء، حيث أن غالبية هذه الفساتين تكون غالية الثمن كثيرا، نظرا لشهرة المصمم، لكن المصممين المتخصصين في فساتين السهرة يكون لديهم ذوق خاص وحس عال، بأفضل طرق تصميم هذه الفساتين، مما يجعل تصميماتهم تخرج صحيحة تماما من حيث المقاسات والتناسق في أنواع الأقمشة والتطريز وغيرها، فيخرج الفستان تحفة فنية جديرة باقتنائها، لكن إذا وجدته مرتفع الثمن، فعليك بذل بعض الجهد للبحث عن مصممين جيدين غير مشهورين جدا والذين ستجدي تصميماتهم بأسعار مقبولة، كما أن الشراء في فترة التخفيضات وقبل نزول المجموعة الجديدة مباشرة يمكنك من شراء فستان متميز وبسعر معقول.
 

4-    اختاري فستان سهرة على مقاسك الصحيح

 
فستان سهرة
فستان اسود كلاسيكي
 
اختيار ثوبك على مقاسك السليم، يبرز معالم جمالك، لذلك لا تحاولي اختيار فستان بمقاس أصغر من مقاسك الحقيقي لتظهري بشكل أنحف، فهذا يؤدي لنتيجة عكسية تماما، حيث يظهرك مضغوطة داخل فستان ضيق عليك مما يجعل جسمك يبدو سمينا، كما أن اختيار فستان أوسع من مقاسك يظهرك نحيفة بجسد خالي من المنحنيات، فإذا أعجبك فستان بمقاس قريب من مقاسك يمكنك الاستعانة بأحد الخياطين المتخصصين في فساتين السهرة ليقوم بتوسيع الفستان أو تضييقه من الموضع المراد ليصبح على قياسك تماما.
 

5-    تريثي في اختيار الألوان

 
فساتين سهرة
فستان الكتف الواحد
 
تتنوع ألوان فساتين السهرة كثيرا، ولكن عند اختيار فستان سهرة جديد عليك الحرص على اختيار لون يظهر جمالك وتألقك ولا يظهرك بلون شاحب كأنك مريضة، فيجب أن يتناسب لون الفستان مع لون بشرتك، ومع إضاءة المكان الذي ستذهبين إليه، فمثلا إذا كنت ذات بشرة فاتحة فاللون الأسود سيكون رائعا، أما ذوات البشرة الداكنة فيفضل أن يختاروا فساتين فاتحة، كما يجب أن تضعي في اعتبارك لون الحذاء والحقيبة أيضا، لذلك لا تضعي في ذهنك لون محدد، ولكن قومي بقياس عدة فساتين لتجدي ما يناسبك، ولا تخجلي من أخذ رأي شخص تثقي به في مدى جمال الفستان ولونه عليك.
 

6-    لا تلهثي وراء الموضة

 
فساتين سهرة
الفستان الطويل
 
تتغير الموضة حاليا كل بضعة أشهر وتظهر تصميمات جديدة وأحيانا غريبة وقد لا تلاءم الكل، لذلك ننصحك بالابتعاد عن الموضات الجديدة والتي قد لا تليق بقوامك وشكلك العام، بالإضافة لأن معظم الموضات الحديثة تختفي بسرعة وتجعلك لا تستطيعي ارتداء نفس الفستان بعد اختفاء موضته، كما ينصح بتجنب الفساتين غريبة التصميم والتي تلتصق بذهن من يراها، مما يجعل تصميمها أصبح مستهلكا بعد بضع مرات فقط من ارتدائها، لذلك يفضل أن تختاري من الموديلات التي تصلح لكل الأوقات والتي لا يمل الناس منها، لتتمكني من الاحتفاظ بفستانك الجديد وارتدائه أكثر عدد من المرات.
 

7-    اختاري نوع القماش المناسب

 
 
كل نوع من أنواع الجسم له تصميمات تلاؤمه بشكل أفضل، وبالطبع كل تصميم له نوع القماش الأفضل له، فمثلا إذا كنت ممتلئة القوام فتجنبي الفساتين ذات الأقمشة السميكة أو القاسية والتي لا تنسدل على الجسم، مما يجعلك تبدين أخضم حجما من حقيقتك ويجعلك الأشيك ، ويفضل اختيار الأنسجة الخفيفة الرقيقة مثل الشيفون والحرير والذي ينسدل على جسمك برقة ونعومة، مما يمنحك حجما أصغر وشكلا أنحف. أما إذا كنت ذات حجم صغير ونحيف فننصحك باختيار أنسجة قوية مع الكثير من الكشكشة والتي ستمنحك منحنيات رائعة.
 

8-    اختاري فستان يمكن تغييره بالإكسسوارات

 
فساتين سهرة الأشيك
فستان القشور المعدنية
 

 

عند اختيارك لفستان السهرة، يفضل اختيار ثوب يصلح للأوقات المختلفة مثل حفلات ما بعد الظهيرة وحفلات المساء وحفلات السهرة في نفس الوقت، ويكون ذلك عن طريق التغيير في الإكسسوارات المرفقة مع الفستان مثل الحذاء والحقيبة والعقد والخاتم والأسطورة وغيرها من الإكسسوارات والتي تتناسب مع أوقات اليوم المختلفة، مما يجعل فستانك متعدد الاستخدامات وجاهز دائما لأي مناسبة متميزة ويجعلك دائمًا الأشيك ، لذلك ينصح باختيار فستان قليل الإكسسوار وأن تختاري أنت ما يلاءم مناسبتك من الإكسسوارات.  
 
مترجم بتصرف من bestforbride
الوسوم
اظهر المزيد

أصيل أشرف

مؤسس موقع شياكة" عارض الهجمات بأدب , وارفض بنعومه ولكن في عناد شديد "

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق