بدلةشياكة الرجل

تعرف على 7 خدع تجعل بذلتك الرخيصة تبدو كأنها ماركة عالمية

يحتاج الرجل العصري لبذل الكثير من المجهود للحفاظ على مظهره وأناقته على الدوام.  فالمظهر الخارجي هو أول ما يقع عليه عين من يتعرف عليك ويكون هو الانطباع الأول والذي غالبا ما يبقى طويلا. لذلك عليك الاهتمام دائما بالحفاظ على مظهرك وأناقتك طوال الوقت. ومع التطور الحديث أصبحت الملابس متعددة الأنواع، فلكل مناسبة نوع معين من الملابس. فالملابس التي ترتديها أثناء ذهابك للعمل تختلف عن تلك التي ترتديها أثناء التنزه مع أصدقائك وبالطبع تختلف عن الملابس التي ترتديها أثناء القيام بالتمارين الرياضية وغيرها من أنواع الملابس الأخرى المختلفة والتي لابد أن يحتوي عليها دولاب ملابسك. ولكن المشكلة أن شراء كل هذا يحتاج لاموال طائلة و البذلات الرخيصة يمكن كشفها بينما الماركة العالمية غالية الثمن.

 
ومع تعدد واختلاف الأنواع تعددت الماركات أيضا، فأصبح كل نوع من الملابس يصنع من أنواع مختلفة من الأقمشة  وتعددت طرق التفصيل وأنواع الاكسسوارات أيضا، فكل مصنع يستهدف بمنتجه فئة معينة من المشترين، فيصنعون الملابس بمواصفات خاصة من حيث جودة الأقمشة والاكسسوارات والسعر بالطبع مما ينعكس على سعر المنتج النهائي، فتخرج قطعة الملابس عينها من المصانع المختلفة بأسعار مختلفة أيضا، مما يتيح للمشترين من كافة المستويات التمتع بشراء المنتج بالسعر الذي يناسبهم.
 
ونظرا لأن تكاليف المعيشة قد ارتفعت كثيرا في الأونة الأخيرة، أصبح الكثير من الرجال يفضلون شراء الملابس الأقل سعرا مما يتيح لهم شراء عدد أكبر من القطع وبسعر مناسب.
 
لذلك إذا أردت شراء بذلة رسمية لحضور الاجتماعات أو المناسبات الخاصة فيجب عليك التفكير جيدا في المواصفات التي ترغب في وجودها في بذلتك الرسمية لكي تستطيع تحديد السعر المناسب ولا تتعرض للإفلاس.
 
فإذا كنت مبتدئا ومازلت تتعلم كيفية شراء البذلة الرسمية فعليك أن تتعلم بعض القواعد الأساسية البسيطة التي ستجعلك تحصل على بذلة مميزة بسعر رائع.

لذلك دعنا نقدم لك اليوم سبع نصائح عن كيفية جعل بذلتك الرخيصة تبدو وكأنها غالية بأقل التكاليف:

 

1-    اشتر البذلات الرخيصة ذات الأكمام الضيقة

خدع البذلات الرخيصة
 
البذلات الرخيصة ذات الأكمام الضيقة تعطي إيحاء بأن بذلتك تم تفصيلها خصيصا من أجلك، فإذا وجدتها واسعة الأكمام يمكنك دفع القليل من النقود للخياط الخاص بك ليقوم بتضييق الأكمام ولكن بشرط جعلها تسمح بحرية الحركة، وهكذا سيكون الانطباع العام لكل من يراك أن البذلة متلائمة لك تمامًا، وكأنها قد صنعت خصيصًا لك بيد أرقى بيوت الأزياء أو أنها ماركة عالمية.

2-    استبدل الأزرار بشبيها لأزرار ماركة عالمية

أزرار ماركة عالمية
 
كنوع من توفير النقود تقوم المصانع التي تنتج الملابس الرخيصة بشراء اكسسوارات منخفضة السعر لكي يخرج المنتج النهائي بسعر مناسب، لذلك عادة ما تجد الاكسسوارت بشكل عام مثل الأزرار وغيرها رخيصة الثمن، فلكي تظهر بذلتك غالية كأنك اشتريتها من ماركة شهيرة، ما عليك إلا أن تقوم باستبدال الأزرار بنوع فاخر من الأزرار مثل المتواجدة في البذلات الغالية وأي ماركة عالمية ، وينصح بأخذ رأي خياط متخصص في نوع وشكل الأزرار التي ستقوم بوضعها لكي تتناسب من تصميم البذلة وخامتها، ربما تعتقد أن هذا أمر بسيط وأن الأزرار لا تلفت الانتباه، ولكن صدقني حين أخبرك أن الأزرار والإكسسوارات عامة في الملابس هي أول ما يلفت الانتباه وأول دليل على مدى رقي قطعة الملابس وكونها غالية السعر أم من البذلات الرخيصة.

3-    أضف ثنية لساق السروال

بذلات
 
عادة ما تجد البذلات الغالية من الماركات الشهيرة بها ثنية مميزة أسفل ساق السروال، والتي تعطي لمحة من الأناقة والرقي للبذلة، ولكنها لا تتواجد في البذلات الرخيصة فهي تحتاج لبعض المجهود والوقت من الخياط وتقوم المصانع الصغيرة بتوفير هذا الوقت لصنع عدد أكبر من القطع في أقل وقت فتخرج البذلة بسعر مناسب، لذلك يمكنك ببساطة الاستعانة بخياط محترف ليقوم بصنع الثنية في ساق السروال والتي ستجدها مبهرة ومميزة للغاية، وتمنحك ثقة كبيرة عند ارتداء بذلتك الجديدة.

4-    اعمل على توحيد اللون

بذلات شيك
 
عليك أن تكون حريصا للغاية عند اختيار القميص وربطة العنق المصاحبين للبذلة، حيث أن تعدد الألوان يجعلك لوحة غير متناسقة، لذلك يفضل اختيار لون موحد لكل من البذلة والقميص وربطة ، وإذا شعرت بالارتباك والخوف من عدم الوصول إلى نتيجة مرضية فيمكنك عندها طلب النصيحة من المتخصصين في الأزياء على مواقع الانترنت والذين سيقدمون لك المساعدة حول درجات الألوان التي تتناسق معا بشكل مناسب، ولا تنس أن حقيبة العمل لابد أن يتناسب لونها مع لون بذلتك أيضا.

5- ابتعد عن الألوان اللامعة

اختار البذلة الأشيك
 
البذلات اللامعة لابد أن تكون من نوعية متخصصة من القماش الغالي السعر لتخرج بشكل مبهر، ولكن عند اختيار أنواع من البذلات الرخيصة من الأقمشة اللامعة يظهر تمامًا لأي عين متمرسة تنظر لك أن البذلة رخيصة السعر وأن قماشها من النوع العادي، لذا إذا كنت ستشتري بذلة رخيصة أو متوسطة السعر لا تلتفت للبذلات اللامعة.

6- لا تنس الحذاء المميز

حذاء
 
الحذاء جزء أساسي من أناقتك، ويعطي انطباعا هاما عن مستوى وسعر باقي الملابس التي ترتديها، لذلك إذا أردت أن تعطي الأخرين انطباعا بان بذلتك أنيقة وغالية الثمن، فعليك التضحية بعض الشيء وشراء حذاء مرتفع الثمن والذي سيلقي بانطباع أن جميع ملابسك غالية الثمن ومميزة.

7- لا تستمع لنصائح البائع حول البذلات الغالية وأي ماركة

 
بائع البذلة
 
البائع دائمًا ما يريد بيع المنتج الأغلى، لذا ستجده يحاول إقناعك بشراء البذلات غالية السعر لأجل مزيد من الأناقة، ولكن لا تشتري منتج لمجرد أنه غالي السعر، فيمكنك شراء بذلة غالية ومن ماركة معروفة إذا كانت مميزة عليك وتضفي عليك شكل رائع، ولكن تذكر جيدًا أن هناك خيارات أخرى يمكنك أن تقوم بها لتجعل من البذلة الرخيصة أخرى في فخامة الماركة العالمية.

 

الوسوم
اظهر المزيد

أصيل أشرف

مؤسس موقع شياكة" عارض الهجمات بأدب , وارفض بنعومه ولكن في عناد شديد "

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق