أحذية وجواربشياكة الرجل

5 أحذية يجب أن تحتوي عليها خزانتك.. الثالث له سحر خاص

لا يعتبر الحذاء جزءا أساسيا من ملابسك وحسب، بل يعتبره البعض الجزء الأهم والذي يعكس جمال ملابسك وأناقتك، ويمنح الآخرين انطباعا خاصا عن مدى اهتمامك بمظهرك، وقدرتك على تنسيق ملابسك بالشكل السليم لذا شراء أحذية مميزة أمر عام، فموضات العام من الأحذية الرجالية لا تنتهي وليس كما يعتقد البعض أن الحذاء بالنسبة للرجل تحصيل حاصل. 
قال القدماء قديما أن راحة الجسم تبدأ من القدمين، وبالطبع هي حكمة صحيحة، فتخيل نفسك ترتدي حذاء غير مريح وكيف سينطبع هذا على راحتك الداخلية وحرية حركتك وتعاملك مع الناس من حولك.
لذلك تعتبر القاعدة الأولى التي يجب أن تفكر بها عند إقدامك على شراء حذاء جديد، هي أن تختار حذاءا مريحا، يشعرك بالاسترخاء، ويجعلك تشعر بالانطلاق ولا يحد من حركتك فيجعلك تشعر بالضيق والاختناق.
 
  عادة ما يكون الحذاء هو أول ما يتسخ من ملابسك نظرا لملامسته الأرض والتي عادة ما تكون غير نظيفة في كثير من الأماكن، ولكنه على الرغم من ذلك تجد الكثيرين يحكمون على أسلوب عناية الشخص بنفسه من نظافة أحذية لذلك يجب أن تهتم بحذائك وتعمل على أن يكون نظيفا باستمرار، لتعطي عنك انطباعا جيدا للآخرين من حولك.
 

لذلك دعنا نستعرض سويا أهم خمسة أنواع من الأحذية الرجالية والتي لابد أن تحتوي عليها خزانتك.

1-    الحذاء الأسود الكلاسيكي لا استغناء عنه

الأحذية الرجالية
حذاء اسود كلاسيكي
 

الحذاء الأسود الرسمي الكلاسيكي الأنيق والمريح أيضا، هو حذاء لابد أن يتواجد في خزانتك، وهو من أفضل الأحذية الرجالية نظرا لأهميته الشديدة، حيث أنك ستحتاج لارتدائه في الكثير من المناسبات الرسمية والنصف رسمية أيضا مع البذلة الكاملة الأنيقة، خاصة عند حضورك حفلات الزفاف والجنائز واستلام الجوائز وعند دعوتك لزوجتك على العشاء في أحد المطاعم الكلاسيكية، ويمكنك الانتقاء بين الحذاء الأسود اللامع أو الحذاء غير اللامع وفقا لذوقك الخاص، لكن عند حضور الحفلات يفضل الحذاء اللامع والذي سيعكس أناقتك المميزة خاصة إذا ارتديته مع حلة سوداء وقميص أبيض ناصع.

 

 

2-      الحذاء البني الكلاسيكي عنوان الأناقة

 
الحذاء الرجالي
حذاء بني كلاسيكي
 
الحذاء البني الكلاسيكي والأنيق أيضا من أفضل الأحذية الرجالية ، وعلى الرغم من أن البعض لا يقدر هذا الحذاء الثمين، إلا انه يعتبر قطعة مميزة للغاية في خزانتك، والذي يعكس قدرتك الحقيقية على تنسيق ملابسك بشكل مميز. قد يخاف البعض من عدم قدرتهم على ارتداء الحذاء البني بشكل سليم مما يجعلهم يحجمون عن شرائه، لكننا نشجعك بشدة على اقتنائه وارتدائه مع الحلل ذات اللون البني بدرجاته واللون البيج الأنيق، كما أنه حذاء عملي نظرا لأنه لا يجب ارتدائه مع الحلل الرسمية فقط، لكن يمكنك ارتدائه مع الحلل النصف رسمية والملابس الكاجوال أيضا، بالإضافة لكونه سيكون حذاءك المفضل إذا كنت من أصحاب الشعر الأشقر أو الأحمر أو البني وسيعكس جمال لون شعرك وبشرتك عند ارتدائه مع باقي درجات اللون البني.

3-    الأحذية مرتفعة الرقبة (البوت) لها سحر خاص

 
كوتشي شتوي
بوت شتوي
 
تتمتع الأحذية مرتفعة الرقبة بسحر خاص وتجعلك محط أنظار الجميع، ويمكنك ارتدائها في الأيام الباردة مع السراويل الكاجوال بأنواعها مثل السراويل الجينز والباجي متعددة الجيوب والسراويل القطيفة وغيرها. وتتعدد أشكال الأحذية البوت من ارتفاع بسيط حوالي عدة سنتيمترات في الرقبة إلى الارتفاع الكبير والذي قد يصل إلى منتصف الساق تقريبا، كما أن بعض أنواع الأحذية البوت يكون مرتفعا من الخلف مثل الكعب العال، مما يجعلها اختيارا مثاليا لك إذا كنت تريد أن تبدو أطول قامة ببضع سنتيمترات. بالإضافة إلى أن الأحذية ذات الرقبة المرتفعة تمنحك مظهرا أنيقا ومثيرا في نفس الوقت، نظرا لكونها تذكرنا عادة بأحذية رعاة البقر و راكبي الخيول ورجال الجيش وسائقي الدراجات النارية.

4-    الحذاء الكاجوال خيار المهام السريعة

 
حذاء أنيق
حذاء كاجوال
 
الحذاء الكاجوال المصنوع من الجلد أو الشمواة هو حذاء مميز للغاية، حيث يمكن ارتدائه مع أي نوع من الملابس الكاجوال التي تفضلها، كما يمكن ارتدائه في أيام الصيف الحارة مع السروال القصير (الشورت) أيضا وبدون جوارب، مما يجعلها خيارا ممتازا للخروجات السريعة مع الأصدقاء والأسرة وللتسوق أيضا حيث أنها تمنحك راحة كبيرة في قدميك. بالإضافة لكونها تتوفر بالعديد من الألوان والموديلات الحديثة والتي تتناسب مع كل الأذواق وأيضا العديد من الخامات مثل الجلد الطبيعي والشمواه وأيضا الجلود الصناعية التي تختلف في شكلها مما يمنحك الفرصة لكي تظهر بمظهر متجدد كل يوم.

5-    حذاء السنيكيرز  (الكوتشي) الأكثر راحة

 
حذاء رياضية رجالي
حذاء رياضي
 
أصبح لحذاء السنيكيرز شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة، وعلى الرغم من أنه بدأ في البداية كحذاء رياضي يستخدم في الجري وممارسة التمارين الرياضية في الصالات الرياضية وفي المباريات العالمية، إلا أن حذاء السنيكرز أو كما يسميه البعض (الكوتشي) أصبح الآن حذاءا مستقلا ومختلفا في تصميمه عن الأحذية الرياضية والتي تطورت بشكل كبير وأصبح لكل لعبة رياضية الحذاء الرياضي الخاص بها، مما جعل السنيكرز خارج المنافسة كحذاء رياضي وأصبح حذاءا خاصا بالحياة اليومية والذي يفضل الكثيرين ارتدائه مع الملابس الكاجوال والسراويل الجينز والباجي وغيرها، نظرا لأناقته وقدرته الكبيرة على امتصاص الصدمات مما يجعله مريحا للغاية بالإضافة لقدرته على حماية القدمين من الإصابات والحوادث وتدفئتهما في الأيام الباردة، كما أنه حذاء مناسب للتجول والتسوق والنزهات الخلوية.

 

الوسوم
اظهر المزيد

أصيل أشرف

مؤسس موقع شياكة" عارض الهجمات بأدب , وارفض بنعومه ولكن في عناد شديد "

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق