أخرىشياكة الرجل

7 أنواع هامة من الملابس.. الخامسة لن تستغنى عنها

ملابس كاجوال
 
 

شهدت حياتنا في السنوات الأخيرة تطورا كبيرا في أسلوب ونمط المعيشة، مما جعل اليوم الواحد قد يحتوي على مجموعة مختلفة من الأحداث التي يحتاج كل منها إلى نوع مختلف من الملابس التي تتناسب معه منها الكاجوال والكلايسك وغيرها من الأنواع.

ففي الصباح قد يكون لديك اجتماع هام يستلزم أن ترتدي معه بذلة كاملة، وعند الظهيرة ستحتاج إلى طقم من ملابس السباحة عند ذهابك للبحر أو حمام السباحة، كما أنك ستحتاج حتما إلى طقم من الملابس الرياضية عند ذهابك لصالة التمارين عصرا، وستحتاج إلى بذلة سهرة لحضور زفاف صديقك ليلا وبالطبع الطقم الكاجوال عند الخروج مع أصدقائك للغذاء وأخر كلاسيكي عند دعوتك خطيبتك إلى العشاء، بالإضافة للعديد من أنواع الملابس الأخرى التي يجب أن تكون داخل دولابك والتي ستحتاج إليها في مختلف الأوقات والمناسبات.
 
لذلك دعنا نقدم لك اليوم مجموعة متنوعة من القمصان والتيشيرتات التي لابد أن يحتوي عليها دولابك والتي ستعبر عن أناقتك في المناسبات المختلفة.

1-    أنواع الملابس التيشيرت الداخلي

 
ملابس .. تيشيرت قطني
 
لابد أنك بالطبع لديك العديد من التيشيرتات الداخلية، ولكن هل تعرف من بدأ بلبس هذا النوع من الملابس ؟ أول من بدأ لبس الفانلة أو التيشيرت الداخلي هم رجال الجيوش الصينية والرومانية القديمة وتحديدا من كانوا يحرسون الأماكن القريبة من البحر، وكانوا يرتدونها بهدف الحصول على الدفء، والذي يعتبر السبب الرئيسي لارتدائها.
 
لذلك يجب أن يكون التيشيرت الداخلي مصنوعا من مادة طبيعية مثل القطن والليكرا لكي يمتص العرق ولكي يكون لطيفا على البشرة ولا يسبب الالتهابات، كما أنه يجب أن يكون مقاسه معتدلا أقرب للضيق حتى لا يسبب الانبعاجات أسفل قمصانك الخارجية ويشوه مظهرك.
 
كما عليك الانتباه إلى عدم ظهور أي جزء من فانلتك الداخلية من قمصانك الخارجية تحديدا عند منطقة الصدر والرقبة، وبالطبع لا تفكر في ارتدائها أبدا كقطعة خارجية.

2-    التيشيرت البسيط كاجوال وكلاسيك

 
تيشيرت الاستخدام السريع كاجوال
 
التيشيرت البسيط هو قطعة هامة جدا في دولاب ملابسك، والذي يمنحك دائما شعورا بالبساطة وعدم التعقيد، فإذا كنت تشعر أن مزاجك ليس على ما يرام، واتصل بك أصدقائك من أجل الخروج لتناول العشاء فسيكون التيشيرت هو أقرب قطعة ملابس تناسبك في هذا الوقت، حيث لا يحتاج غالبا إلى الكي وليس به أزرار ، كما أنه يتناسب مع البنطلون الجينز مما يجعلهما الثنائي المثالي للخروج السريع.
 
يصنع التيشيرت من خامات متعددة لكنه غالبا ما يكون التيشيرت مصنوعا من القطن أو الليكرا أو خليط بينهما وتكون أقمشته أكثر سماكة من التيشيرت الداخلي وأكثر مرونة أيضا.
يمنحك التيشيرت اختيارات عديدة بين الألوان التي يمكنك الاختيار منها بحرية لكن يفضل تجنب اللون الأبيض الذي يعطي إيحاء بأنه تيشيرت داخلي كما أن اللون الأسود لا يفضل كثيرا إلا إذا كنت ذاهب لحفلة روك اند رول.
 
كما يمكنك الاختيار بين الياقة المستديرة والتي على شكل رقم 7 ، فإذا أردت أن تبدو أكثر طولا فالياقة على شكل رقم 7 تناسب الرجال قصيري القامة ونحيفي الوجه.

3-    التيشيرت البولو

 
التيشيرت الأشهر
 
لم يكن أحد يدري أن التيشيرت الذي ارتداه رينيه لاكوست في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس عام 1926سيكون من أشهر أنواع الملابس في يومنا هذا.
 
ظهر التيشيرت البولو في البداية كزي رياضي مخصص للعب التنس والجولف، لكنه سريعا ما وجد شعبية كبيرة بياقته الصغيرة وأكمامه القصيرة الثابتة على الذراع وأزراره القليلة الأنيقة. كما انه يصلح تماما كملابس كاجوال مما جعله اختيارا مميزا للتنزه مع الأصدقاء والخروج في الأماكن العامة.

4-     التيشيرت الهينلي

 
تيشيرت ذو أكمام
 
يعتبر التيشيرت الهنلي هو البديل الشتوي ذو الأكمام  للتيشيرت البولو، لكنه يختلف عن التيشيرت البولو في أنه يكون بدون ياقة وبأكمام طويلة وبه عدد أكبر من الأزرار والتي تصل إلى خمسة أزرار متقاربة.
 
ويوجد من التيشيرت الهينلي عدة أشكال منها بأكمام طوية أو قصيرة ، وقد يبدو عند الرقبة على الشكل الأقرب للاستدارة أو الشكل القريب من رقم 7.
فإذا أردت أن تبدو متميزا عن الأخرين فهذا التيشيرت الرائع يعتبر مناسبا لك للغاية حيث أن فقط القليل من الرجال يقدرون هذا الذوق الراقي.

5-    القميص الكاجوال

 
التيشيرت الأهم
 
 
هو القطعة الأهم والتي يجب أن تحتل الجزء الأكبر من خزانة ملابسك. حيث أنه عادة ما يكون أكثر مرونة وراحة من القمصان الرسمية، كما أن خط الكتف يكون منخفضا عن الكتف ببضع سنتيمترات مما يمنحك حرية الحركة والتهوية الجيدة، بالإضافة إلى أن كونه منسدلا من الأسفل لا يجعلك مضطرا لتعديله داخل السروال كل بضع دقائق.
 
يختلف تصميم القميص الكاجوال كثيرا عن القميص الرسمي، حيث تجد أزراره مبهجة كثيرا، بالإضافة لألوانه ونقوشه المختلفة وطريقة تصميم الجزء السفلي من القميص والتي تكون مختلفة، حيث قد تكون مستديرة أو موضوع عليها ملصقات وغيرها من طرق التصميم الحديثة والمبهرة.
 
ولكن عليك التفرقة جيدا بين القمصان الرسمية والقمصان الكاجوال ولا تخلط بينهما في اللبس.

6-    القميص الرسمي

 
ملابس رسمية
 
 
لن تكتمل قائمة القمصان بالطبع بدون ذكر القميص الرسمي التقليدي والمختلف عن الكاجوال والذي يعتبر ثروة في دولاب ملابسك، ذلك القميص الذي لابد وأن ترتديه مع البذلة الكاملة أو تحت السترات الرسمية وغير الرسمية أيضا، وخاصة القميص الأبيض الناصع والذي يرمز للغنى والذوق الرفيع.
 
يجب عليك الاهتمام دائما بقمصانك الرسمية القيمة من حيث طرق الغسيل والكي المناسبين، من أجل الحفاظ عليهم في حالة ممتازة دائما.
 
كما ننصحك بالتنوع بين الألوان الفاتحة مثل درجات الأزرق والوردي والأخضر الفاتح وعدم الاكتفاء باللون الأبيض فقط.
 
بالإضافة للقمصان المخططة بالخطوط الأنيقة والمميزة والتي تمكنك من الاختيار من بين عشرات التصميمات المبهرة ما يتناسب مع شكل جسمك وطولك.
 
ولا تنس عند اختيارك للقميص الرسمي أنه يجب أن يكون مقاسه معتدلا ليس واسعا أو ضيقا وخط الكتف متسق مع كتفك بدون زيادة أو نقصان.

7-    القمصان الثقيلة

 
الملابس الكاجوال
 
 
القمصان الثقيلة أو ما يطلق عليها القمصان السترة هي نوع من الملابس أو القمصان التي يمكنك ارتداء نوع أخر من القمصان أو التيشيرت تحتها.
 
يختلف نوع القمصان الثقيلة ويتعدد من مجرد قمصان ثقيلة يمكنك ارتداء تيشيرت تحتها وحتى القمصان الثقيلة جدا والتي تجدها أقرب للسترات ولكن في تفصيلة تشبه القميص.

 

ويوفر لك هذا النوع من القمصان حماية من الرياح والأمطار الخفيفة في الأيام الباردة قليلا في بداية فصل الشتاء، كما أنه يبرز العضلات ويمنحك مظهرا أنيقا للغاية.
الوسوم
اظهر المزيد

أصيل أشرف

مؤسس موقع شياكة " عارض الهجمات بأدب , وارفض بنعومه ولكن في عناد شديد "

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق