شياكة المرأةفساتين

سبعة فساتين سوداء يجب عليكِ اقتنائها.. تعرفي عليها

 

فساتين أنيقة .. فساتين سوداء هكذا دائمًا ستجدي الكلمتين قد ترافقتا في أي حوار، والحقيقة أنه تعشق النساء في كل مكان حول العالم ارتداء الفساتين بأشكالها وألوانها وتصميماتها المختلفة، فعلى الرغم من أن الموضات الحديثة جعلت المرأة ترتدي الأنواع المتعددة من الملابس والتي كانت تعتبر بعيدة عن المنال بالنسبة للنساء لعشرات السنين مما جعلها رائجة بشكل كبير، والذي تسبب في ابتعاد النساء عن ارتداء الفساتين لبعض السنوات، لكن عادت المرأة لشعورها بأنوثتها واهتمامها بارتداء الفساتين بشكل قوي في السنوات الأخيرة وحتى العبائات عادت بقوة للظهور.

ويعتبر الفستان بشكل عام هو الزي الرسمي للمرأة والذي يجعلها تشعر من داخلها بمكانتها وأنوثتها والتي قد تطغى عليها الظروف والأعباء الحياتية، لذلك تجد المصممين مهتمين كثيرا بتصميم أحدث وأجمل موديلات فساتين السيدات والتي تصلح للارتداء في جميع الأوقات، فتعددت التصميمات من الفساتين الصباحية والنهارية والتي يمكنك ارتدائها في العمل والمشاوير الصباحية  إلى الفساتين المسائية والتي تصلح أيضا للعمل وتناول الغذاء والتسوق وحتى فساتين السهرة الرائعة، مما أتاح للمرأة الشعور بالأنوثة والثقة على مدار اليوم.
 
ولأن الأسود هو ملك الألوان كما يقولون، ويصلح لمعظم الأوقات والمناسبات الخاصة، فقد اهتم به المتخصصون بشكل خاص، فهو اللون الوحيد مثلا الذي يمكن ارتدائه في حفلات الزفاف وفي الجنائز وأيضا في اجتماعات العمل، مما جعل هذا اللون هو سيد الألوان بلا منازع.
 
ولأننا نقدر احتياجاتك ونهتم بأناقتك، فدعينا نقدم لك اليوم سبعة أشكال مختلفة من الفساتين السوداء المبهرة والتي تصلح لمعظم الأوقات والتي لا يجب أن تخلى منها خزانتك، ومعها بعض النصائح عن الطريقة المثلى لارتداء هذه الفساتين.
 

1-    الفستان الأسود الكاجوال الطويل من أجمل فساتين السيدات

 
فساتين سهرة سوداء كلاسيكي
فستان اسود طويل
 
يعتبر هذا الفستان من الفساتين الصباحية والنهارية الأنيقة والمريحة في نفس الوقت، والذي يمكن ارتدائه في جميع مشاويرك الصباحية مثل توصيل أبنائك وإحضارهم من المدرسة، والذهاب إلى العمل، وتناول الغذاء مع الأصدقاء وأي نوع من المواعيد غير الرسمية. يمكن ارتداء هذا الفستان مع الصنادل الكاجوال في فصل الصيف والأحذية ذات الرقبة القصيرة في الشتاء مع سترة جلدية سوداء أنيقة.
 

2-    الفستان الأسود المنسدل

 
فساتين سوداء
فستان اسود منسدل
 
يلقى هذا الفستان رواجا كبيرا في دور الأزياء، حيث يعتبره المصممون من أكثر الفساتين أنوثة وإثارة، يمكن ارتدائه كقطعة وحيدة مع زوج من الصنادل الأنيقة صيفا أو أسفل قطع أخرى ملائمة مثل الكنزات الصوفية والأحذية مرتفعة الرقبة في الشتاء.
 

3-    الفستان الأسود الكلاسيكي الرسمي

 
فستان سهرة
فستان اسود كلاسيكي
 
الفستان الكلاسيكي الأسود الضيق من الفساتين الأساسية التي يجب أن يحتوي عليها دولابك، فهو الفستان الرسمي والذي يصلح للاجتماعات الرسمية وعشاء العمل، كما يصلح هذا الفستان أيضا كثوب سهرة أنيق إذا أضفت له بعض الاكسسوارات أو المجوهرات المسائية وزوج من أحذية السهرة المبهرة. وفي الأيام الباردة يمكنك ارتدائه مع الجاكيت الحريمي القصير أو البليزر الرسمي وزوج من الأحذية الكلاسيكية المرتفعة عند الذهاب للعمل أو المقابلات الرسمية.
 

4-    الفستان الأسود الكلاسيكي المنفوش

 
فستان سهرة
فستان اسود
 
هذا الفستان الكلاسيكي الأنيق المنفوش، والذي يعود تصميمه لخمسينات القرن الماضي، يعتبر أجمل وأرق فستان يمكنك اقتنائه، فهذا التصميم يحمل في طياته وفي تنورته المنفوشة أنوثة وإثارة ورقة تجعلك مثل الفراشة الرقيقة، ويمكنك ارتداء هذا الفستان مع زوج من الأحذية الباليرينا للحصول على مظهر كاجوال، وأيضا يمكن ارتدائه مع زوج من الأحذية الكلاسيكية المرتفعة ومع بعض المجوهرات والاكسسوارات ليصبح فستان مناسب للمساء والسهرة.

5-    الفستان الأسود الدانتيل

 
فستان سهرة اسود
فستان اسود قصير
 
وكأن اللون الأسود نفسه ليس مبهرا كفاية، فيصنعونه أيضا من أقمشة الدانتيل الرقيقة، ليخرج لنا فستانا يحبس الأنفاس من روعته وجماله ورقته وأناقته، فالدانتيل خامة راقية تمنح من ترتديها شعورا بالرقة والنعومة والأنوثة الشديدة، لذلك عندما تصنع فساتين سوداء من الدانتيل، فتوقع أن يخرج لك فستان لن تصدق جماله. هذا الفستان الكلاسيكي يصلح جدا كفستان سهرة رائع مع حذاء وحقيبة سهرة، كما يصلح أيضا لحضور الجنازات والعشاء في المطاعم الفاخرة. ولكن لا تبالغي في ارتداء الاكسسوار مع هذا الفستان، ليظهر جمال ورقة الدانتيل.
 

6-    فستان الاحتفال الأسود

 
 
هذا الفستان المبهج يصلح لحضور الحفلات المنزلية مثل حفلات أعياد الميلاد والحفلات الغنائية لمطربك المفضل، والذي سيجعلك تظهرين بشكل مبهج في الحفلات، ويمكنك معه ارتداء الصنادل المختلفة، ولا ترتدي معه الكثير من الحلي والاكسسوارات فالفستان مبهج بشكل كاف. كما يصلح كفستان سهرة للفتيات الصغيرات ويمكن أن تتداخل معه ألوان أخرى كذلك وإن ظلت تشكيلة فساتين سوداء مميز دائما.
 

7-    فساتين سوداء مميزة للسهرة

 
فستان سهرة اسود
فستان سهرة
 
على الرغم من أن العديد من الأثواب لسابقة يمكن ارتدائها كثوب سهرة، إلا أن ثوب السهرة الحقيقي شيء مختلف كثيرا، فهو ثوب تم تصميمه وتفصيله بشكل جذاب وأقمشة خاصة واكسسوارات مميزة ومليء بالتفاصيل الأنيقة ليتلاءم مع السهرات الليلية والحفلات الكبيرة مثل حفلات توزيع الجوائز وحفلات الزفاف وحفلات الاستقبال في المهرجانات المختلفة، فإذا كنت من سيدات المجتمع الراقي وتحضرين الكثير من السهرات والحفلات والمناسبات الليلية، فعليك اقتناء ثوب سهرة أسود واحد على الأقل، لتظهري بالشكل الذي تحلمين به، ولا تنسي أن تكملي أناقتك بمجموعة خاصة وكاملة من المجوهرات أو الاكسسوارات والأحذية المخصصة للسهرة والتي تتناسب مع رونق الفستان الذي ترتدينه.

 

الوسوم
اظهر المزيد

أصيل أشرف

مؤسس موقع شياكة" عارض الهجمات بأدب , وارفض بنعومه ولكن في عناد شديد "

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق