بدلةشياكة الرجل

أفضل 6 ألوان لاختيار البذلة الكاملة.. السادس سيجعلك تتألق

يحتوي دولاب الرجل الأنيق بشكل عام على أنواع مختلفة من الملابس التي يحتاجها في المناسبات المختلفة، من ملابس صيفية وشتوية وملابس رسمية وأخرى كاجوال، وغيرها من قطع الملابس الأساسية والتي لا غنى عنها، ولكن الأكثر أهمية على الإطلاق في دولابك هي البذلة الكاملة لذا فاختيار البدلة يجب أن يكون شديد الدقة.

 
عادة ما يرتدي الرجال البذلة الرسمية في المناسبات الخاصة مثل حفلات الزفاف والجنازات والمناسبات الرسمية والمناسبات الخاصة، وهي أوقات يتسلط فيها الضوء عليك إلى حد كبير، لذلك عليك أن تفكر جيدا في المظهر الذي ستظهر به أمام هذه الحشود والذي سيمنح الآخرين انطباعا عنك ربما يدوم طويلا، مما يجعل شراء البذلة الأنيقة أمرا هاما للغاية.
 
كانت البدلة الكاملة قديما ومازالت من أهم علامات الرقي لدى الرجال، ولكن مع مرور السنين تعددت أشكالها واختلفت أذواقها فمنها البذلة الرسمية والنصف رسمية والبذلة الكاجوال، وأيضا اختلفت ألوانها والتي اقتصرت قديما على الألوان الداكنة فقط، لكن اليوم يمكنك أن ترى البذلة بكل الألوان تقريبا كما أن البذلة الواحدة قد تحتوي على عدة ألوان في وقت واحد.
 
كل ذلك جعل الذهاب للتسوق من أجل شراء بذلة أمرا ليس سهلا، بسبب تعدد الأذواق واختلافها، وظهور الكثير من الماركات العالمية والمحلية، مما يضعك في حيرة كبيرة، لذلك دعنا اليوم نعطيك بعض النصائح حول شراء البذلة الكاملة.
 
فالمقاس المناسب أمرا غاية في الأهمية، لذلك إذا كانت ميزانيتك تسمح فيفضل أن تذهب لخياط متخصص في تفصيل البذل الكاملة والذي سيقوم بتصميم الحلة لتتناسب مع جسمك تماما، حيث سيقوم باختيار أفضل الخطوط التي تبرز مميزات جسمك ويقوم بإخفاء عيوب جسمك أيضا.
 
 إن كنت من الذين نادرا ما يرتدون الحلل الكاملة وتحتاجها فقط من أجل المناسبات الخاصة فالأمر بالنسبة لك أكثر بساطة، ويمكن أن تكون أكثر تساهلا في الأمر، حيث يمكنك بقليل من البحث العثور على حلة أنيقة متعددة الاستخدامات تشعرك بالثقة، كما أنك يمكنك أن تغامر وتشتري حلة باهظة، فهي ستكون الوحيدة التي ستعتمد عليها في المناسبات النادرة في الفترة المقبلة.
 
أما إذا كنت من هؤلاء الذين يرتدون البدلة الكاملة بانتظام في اجتماعات العمل أو الذهاب إلى الأماكن الرسمية، وتحتاج للعديد من الحلل، فالأمر بالنسبة لك أكثر صعوبة، حيث عليك التفكير في الكثير من التفاصيل مثل: الموديلات المختلفة والألوان والسعر واختلاف الخامات باختلاف فصول السنة وأيضا الموضة الشائعة!
 
لذلك عند الذهاب لشراء البدلة عليك أن تتذكر أن لا تختار بشكل متسرع أي حلة تعجبك، لكن عليك اختيار بذلة متعددة الاستخدامات، والتي يمكن تغيير شكلها واستخدامها مع قطع أخرى مما ينتج عنه ظهورك بمظهر متجدد أكثر من مرة بنفس القطع وبدون دفع نفقات زائدة.
 
ونظرا لأننا نتفهم ترددك في الاختيار ومدى صعوبة تكوين دولاب ملابس بشكل صحيح، سنساعدك في التركيز على أهم ستة ألوان للحلل الكاملة والتي يجب أن يحتوي عليها دولابك.
 

1-    البذلة الكاملة الزرقاء الداكنة

البذلة الكاملة رجالي
بدلة رجالي أزرق داكن
البذلة الكاملة الزرقاء الداكنة أو البذلة الكحلية هي المفضلة لدي الكثيرين، على عكس المتوقع حيث يظن البعض أن اللون الأسود هو الأفضل، لكن في الحلل يعتبر اللون الكحلي هو الملك، نظرا لأنه لون متعدد الاستخدامات فيمكن للبذلة أن تستخدم كحلة رسمية إذا ارتديت معها قميصا أبيض ورابطة عنق، أو نصف رسمية مع أي قميص ملون فاتح وبدون ربطة عنق أو حتى كحلة كاجوال. ويكون ذلك عن طريق تبديل القطع التي تتوافق معها من القميص الرسمي إلى القميص شبه الرسمي أو تيشيرت بلا ياقة كما تفضل أنت، بالإضافة لكونها تمنح صاحبها مظهرا شابا وممشوقا.
 

2-    البدلة الرمادية

البدلة الرجالي
بدلة رجالي رمادي
 

يعتبر اللون الرمادي هو ثاني أفضل الاختيارات عند شراء البذلة وينقسم إلى ثلاثة ألوان فرعية:

 

البذلة الرمادية الداكنة: الرمادي الداكن هو لون محايد مما يجعل البذلة يمكن ارتداؤها مع أي لون أو نمط طباعة، ولكن هذا اللون يجعل البذلة صالحة للمناسبات الرسمية فقط.
 
البذلة الرمادية المتوسطة: اللون الرمادي المتوسط يكون أقل حدة من اللون الداكن مما يجعل البذلة تتماشى مع اجتماعات العمل والمناسبات النصف رسمية.
 
البذلة الرمادية الفاتحة: اللون الرمادي الفاتح يمنح البذلة حرية أكبر مما يجعلها حلة كاجوال ممتازة للذهاب للعمل يوميا أو حضور تجمعات الأصدقاء في أوقات الخريف والربيع.

3-    البذلة السوداء

بدل رجالي
بدلة رجالي اسود
الحلة السوداء هي أول ما تفكر به عند ذكر الحلة الرسمية، والتي يفضلها الكثيرين خاصة في حفلات الزفاف والجنازات وغيرها من المناسبات الرسمية، لكن لا تنسى أنها لا تتلاءم مع جميع ألوان البشرة والشعر، حيث أنها تكون ممتازة مع أصحاب الشعر الأسود والبشرة السمراء، ولا تتلاءم كثيرا مع ذوي البشرة الشاحبة والشعر الأشقر، وبالطبع لا تصلح نهائيا في المناسبات شبه الرسمية أو في الإرتداء كحلة كاجوال.
4-    البذلة البنية الداكنة
بدلة رجالي
بدلة رجالي بني
 

البذلة البنية الداكنة تعتبر أفضل الخيارات لذوي البشرة الفاتحة والشعر الأشقر أو الأصهب، حيث تمنحهم سحرا خاصا، لكنها للأسف لا تصلح كحلة رسمية، ويمكن مع تيشيرت بني أن تتحول لحلة كاجوال مميزة عند الحاجة.

5-    البذلة البيج

بدل رجالي
بدلة رجالي بيج 

اللون البيج يجعل الحلة متعددة الاستخدامات ويمكن خلطها مع العديد من الألوان للحصول على مظهر متجدد كل يوم، فيمكن ارتدائها مع الألوان الدافئة مثل الأصفر أو البرتقالي، والألوان الباردة مثل الأزرق أو الأخضر،  وأيضا درجات الأحمر مثل لون المرجان والفوشيا والبنفسجي، بالإضافة للقمصان المطبوعة والمنقوشة بأشكالها. 

6-    البذلة البيضاء

بدل رجالي
بدلة رجالي ابيض
 
اللون الأبيض يعتبر أكثر ألوان الحلل تميزا وجمالا، فعند ارتداء حلة باللون الأبيض ستشعر بأن جميع العيون مسلطة عليك، لذلك فهي تصلح في المناسبات التي تريد أن تظهر فيها بوضوح وتألق، مثل حفلة زفافك والاجتماعات الهامة وعند حصولك على الجوائز، مما يجعل من حولك يشعرون نحوك بالاحترام والانتباه.

 

الوسوم
اظهر المزيد

أصيل أشرف

مؤسس موقع شياكة " عارض الهجمات بأدب , وارفض بنعومه ولكن في عناد شديد "

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق