شياكة الرجلقمصان

4 أسرار تجعل القمصان أكثر أناقة.. الثانية ستعطيك مظهر مبهر

العديد من الرجال يعتبرون القمصان قطعة ملابس سهلة لا يجب التفكير بها، يمكن شرائها بلا تفكير وارتدائها بلا ترتيب ولكن هذا ليس حقيقي، ولا يجعلك أنيقا, إن اهتمامك بقميصك لا يجب أن يقل عن اهتمامك بأي جزء آخر من خزانتك بل وأفضل كذلك.. بالقمصان الجيدة يمكن أن تعطيك مظهر مبهر

ولفعل هذا لابد من عدة عوامل مساعدة وأساسية لذا عليك الاهتمام بخمسة جوانب هامة بالإضافة لمراعاة لون القميص والنسيج ووظيفة القميص:

1- اختيار القمصان ليس رفاهية..أختر بعناية

القمصان الرسمية
قميص رجالي
 يتفق معظم الرجال على أن الرجل يبدو أكثر جاذبية في التيشيرت الأبيض فهو يبرز نصفك العلوي ويظلل الكتفين ويجعلهما واسعين بينما يجعل خصرك ضيق ولهذا اختر القميص الذي يجعلك تبرز ملامحك وتبدو أوسم ويأخذ سمات جسمك كلها و لكن انتبه فالمقصود هنا أن تختار ما يريح جسمك فلا داعي لقميص يجعلك جذابا ويضيق الحصار على جسمك.
إليك بعض القواعد لاختيار التيشيرت المناسب ليعطيك مظهر مميز:
الأكتاف: يجب أن تكون خطوط طبقات التيشيرت مناسبة للأكتاف تماما خصوصا عند الجلوس فيجب مراعاة هذا جيدا.
الطول: يجب أن يكون قميصك طويلا بشكل كافي حتى يكون مناسبا لك وليدخل في السروال بشكل جيد ولكن ليس طويلا أكثر من اللازم بحيث يجعل شكلك غير متناسق بل يكفي أن يغطي عظام الورك و يصل إلى حزام السروال .
شكل الخصر: يجب على القميص أن يأخذ شكل معدتك وخصرك وألا يكون فضفاضا بحيث لا يرسم شكل جسمك من الناحية العلوية ولا يكون ضيقا جدا بحيث يرى كل تفصيل في معدتك بشكل مضحك.
الرقبة: عند رفع ذراعيك، لا ينبغي أن يكون هناك فجوة كبيرة حول الرقبة. وينبغي أيضا أن لا تكون ضيقة بحيث لا يمكنك التحرك بسهولة.
إذا فالقميص المناسب لا يجب أن يقيد حرية التحرك لديك بل يجب أن يجعلك تتنفس براحة ويمكنك ارتداء التيشيرتات الضيقة على الجلد فقط عند ممارسة الرياضة.

2- اختيار الألوان بالشكل الصحيح سيجعلك في مظهر مميز

مظهر مميز مع القمصان
تشكيلة قمصان رجالي

 

قبل كل شيء يجب على الأقل أن يكون لديك عدد لا بأس به من الأساسيات في الألوان في تشكيلة القمصان الخاصة بك كالأبيض والأسود و الرمادي.
اللون الأبيض لا يمكنك الاستغناء عنه
اللون المناسب لجميع أنواع البشرة كما أنه الأكثر جاذبية باعتقاد النساء لذا يجب أن تحتوي خزانتك بشكل أساسي على القميص الكلاسيكي الأبيض بالإضافة إلى أنك يجب أن تهتم بغسيل القميص الأبيض بشكل دوري وحذار أن تخلطه في الغسالة مع بقية الألوان ليعطيك مظهر ملائم.
الرمادي اللون الحيادي المميز
هو مزيج من ظلال مختلفة واللون رمادي تقريبا يعزز شكل الجسم. لكن احترس من علامات العرق التي يمكن رؤيتها بسهولة على الألوان الداكنة.
الأسود ملك الألوان بلا منازع
 هو آخر الألوان تنوعا و هو أيضا يناسب الألوان جميعها و يجب أن يكون موجودا بشكل أساسي في الخزانة إلا أنه قابل للتلاشي و شديد الحرارة على الجسم في النهار .
تناسق الألوان سيعطيك لمسة خاصة
التيشرت هو على الأرجح أسهل طريقة لتجربة الألوان. الأخضر، الأحمر، الأرجواني، كلها ألوان جميلة وتخلق لمسات مميزة من الألوان تحت السترة أو حتى عندما ترتديها بدون سترة ولكن تأكد من أن لون القميص لا يتصادم مع لون بشرتك وأنه متناسق معه تمامًا.

3- نسيج القميص أمر مهم يجب الانتباه له

نسيج
نسيج القميص
يجب أن تعرف أن النسيج لا يقاس بالوزن ففي الواقع الأقمشة ذات الجودة العالية قد تكون خفيفة الوزن.
والحقيقة أن الملابس القطنية هي الخيار الأفضل في القمصان وتعطي مظهر جيد للغاية، وخاصة القطن المصري أو بيما. وهي مصنوعة من ألياف التيلة الطويلة التي تستمر لفترة أطول، تبدو أرق وتشعرك أنك أخف وزنا. ولكن مزيج القطن مع خامات أخرى هو أيضا من الخيارات الجيدة فكمية معتدلة من الإيلاستين تساعد على الحفاظ على شكلك العلوي، في حين أن القطن الممزوج بالبوليستر يأتي بسعر منخفض وأوفر مع سهولة العناية به من الغسيل والمكوى لأنه أقل تجعد.
والآن دعنا نتعرف على الأنسجة المختلفة والتي تصنع منها القمصان والتشيرتات في العادة:
القطن الممشط: نسيج قوي وناعم وسلس وتتم بعناية تصويب الألياف فيه وإزالة الخيوط قصيرة منه.
القطن العضوي: أكثر تكلفة من القطن المعالج، وهذه المادة الناعمة مشتقة من القطن المزروع مع الحد الأدنى من المبيدات والأسمدة والمبيدات الحشرية.
بيما: هذا هو أعلى درجة من درجات القطن مع ألياف طويلة إضافية. وبزداد ليونة مع كل ارتداء.
ميرينو: ربما سيكون القميص المرينو هو أغلى ما تملك، 100٪ ميرينو يجعلك قد ترتدي القميص أسبوع كامل قبل أن تخرج رائحة العرق منه وهو الأفضل في السفر .
جيرسي: هي قمصان مصنوعة عادة من القطن ومزيج اصطناعي من الاقشمة، و هذا النسيج متماسك ومرن مرونة جيدة جدا ومريحة.
بوليستر: صحي وسريع الجفاف، ولكن لا غير مسامي والبوليستر يحافظ على شكله جيدا ويقاوم التجاعيد والتقلص .
رايون: يسمى أيضا فسكوز والرايون هو ألياف صناعية وهولكنه يتمتع بالطراوة والانسيابية.

4- كيف ترتدي القميص بشكل راقي وأنيق؟

قميص
رجل يرتدي قميص
كلما كانت الياقة ملائمة لشكل جسمك كلما كانت أجمل و أفضل وأكثر رقي. فمثلا لو ارتديت سترة رسمية ذات ياقة مفرودة فعلى القميص أن يطابق السترة كذلك.
كذلك فإن ياقة السترة الرسمية الصغيرة مناسبة للرجال ذوي الصدر الصغير أو الكتفين المنحدرين. إن استخدام  النمط المدبب للياقة هو  الأسلوب الذي يناسب القميص البولو القصير والمناسب للسراويل المصممة له.
من أكثر طرق تنسيق الملابس بشياكة هو ارتداء قميص أبيض مع الجينز وزوج من الأحذية السوداء هو المظهر الأكثر طبيعية للرجال، أو يمكنك ارتداء قميص أنيق مع سترة فوقه من ما يجعل من مظهرك وسيما ورسميا.
أما أن كنت على موعد عمل وتريد أن تجعل الانطباع الأول لك عظيما وغير رسمي في آن واحد فيمكنك اختيار قميص ملون مع مراعاة جودة عالية لنوعية القميص.
أما في الحفلات ونزهة الشاطئ أو مع الأصدقاء المقربين أو العائلة فكل هذه المناسبات يمكنك التصرف بشكل مريح واختيار ما تريد من ملابس البسيطة وخاصة القميص الكاجوال أو التيشيرت القطني البسيط، فإنه لا يعيق الحركة و يتحمل التعرق الناتج عن النشاطات التي ستقوم بها وكذلك القميص الرياضي يعتبر خيار ممتاز.

 

الوسوم
اظهر المزيد

أصيل أشرف

مؤسس موقع شياكة " عارض الهجمات بأدب , وارفض بنعومه ولكن في عناد شديد "

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق