باردشياكة الرجلملابس لطقس معين

الدليل الحصري لأنواع ملابس الشتاء للرجل الأنيق العصري

أقبل فصل الشتاء ببرودته المحببة، وأكواب القهوة والشيكولاتة الساخنة، و ملابس الشتاء الثقيلة الأنيقة، والبطانيات الدافئة، ولكن هل استعددت له بشكل كاف؟! تكون دائمًا الرجل الأنيق المميز.

 
مع بداية فصل الشتاء يقوم الجميع بالدورة المعتادة من تجهيزات الشتاء الأساسية والتي منها فتح الخزانات وإخراج الملابس الشتوية المركونة من العام الماضي وإعادة الملابس الصيفية إلى غياهب الخزانات، وبالطبع فحص الملابس للتأكد من أنها صالحة للارتداء من حيث النظافة والتأكد من عدم وجود أي بقع قديمة أو أزرار مخلوعة أو تمزق، بالإضافة للتأكد من أن كل مجموعة قطع ترتديها معا متواجدة وجاهزة عند طلبها.
 
ومع هذا فإن فكرة شراء مجموعة ملابس جديدة للشتاء لابد وأن تطرأ على ذهنك، ففصل الشتاء كما يقولون هو الوقت المناسب لإظهار الأناقة والرقي والذوق الرفيع، حتى إذا كنت تمتلك عدد من ملابس السنوات السابقة ولكن التجديد دائمًا مطلوب.
 
فإذا كنت تعيش في منطقة باردة فستجد أغلبية الأشخاص من حولك يفضلون التلفح بالمعاطف الكبيرة والطويلة خوفا من تسرب البرد إليهم، أما أنت فبإمكانك تعلم فن ارتداء الطبقات، أي التدريب على كيفية ارتداء عدد من الملابس معا مع الحفاظ على التناسق في النمط. فعن طريق هذا التكنيك يمكنك دائمًا ارتداء عدد من الطبقات الأخف وزنا والتي تجعلك تظهر بمظهر أنيق مع الحفاظ على شعورك بالدفء.
 
 لذلك سنتحدث اليوم عن الأنواع المختلفة من ملابس الشتاء والطبقات التي يمكنك ارتدائها والتي ستمنحك الدفء في الشتاء ومعه أفكارا جديدة حول طرق اختيار ملابس الشتاء الجديدة لتحظى بالمظهر الأنيق الراقي الذي تحلم به.
 
1-    الكنزات يجب ألا تخلو منها خزانتك
 
ملابس شتاء
كنزة
 
بالتأكيد لديك العديد من الكنزات في خزانتك ولكن ليس كل الكنزات تصلح للارتداء كطبقة من طبقات متعددة، لذلك نقترح عليك نوعين من الكنزات التي يمكنك استخدامها كإحدى الطبقات الأنيقة:
 
الكنزات بدون الأكمام: تعتبر الكنزات بدون الأكمام بأنواعها سواء كانت من الصوف أو القطن أو غيرها، من أنسب القطع التي يمكنك ارتدائها كطبقة بين الملابس نظرا لأنها قطعة يمكنها حماية صدرك من البرد بدون أن تضطر لارتداء أكمام كثيرة تقلل من أناقتك وتعطي جسدك حجمًا أكبر من حجمه، وكذلك الأكمام الكثيرة سوف تحد من حركتك، كما يمكنك اختيار الكنزة ذات رقبة على شكل حرف 7 حتى تُظهر من أسفلها القميص وربطة العنق الأنيقة أيضا.
 
الكنزة ذات السوستة: تعبر من أكثر القطع المحببة، فهي تمنحك كثير من الدفء إلى جانب إعطائها لك مظهر مبهر عند ارتدائها تحت المعطف.. فتظهرك بمظهر الشخص الإرسطوقراطي، ولكن يجب أن تنتبه لتناسق الألوان بين الكنزة والمعطف.

2- البلوفر المفتوح للقوام الممشوق

 
بولفر
بولفر
 
البلوفر المفتوح يفضل ارتدائه لأصحاب القوام الممشوق، خاصة في الأيام الدافئة نسبيًا، فوق القميص الثقيل ستجده يعطيك مظهر كاجوال متميز، ولكن أحذر فهو لا يليق على الجميع ولا يمكن ارتدائه مع بعض الأجسام الممتلئة نظر لكونه يظهر عيوب الجسم، لكن يمكنك في هذه الحالة تجربة ارتدائه تحت المعطف كطبقة إضافية مع غلقه بأزرار صغيرة، والحقيقة أن البلوفر قطعة مهمة للغاية حيث يمكن دائمًا التغيير في طرق ارتدائه وحده أو مع العديد من الطبقات الأخرى للوصول لنتيجة رائعة.

3-    الصديري الصديق الصدوق للحُلة

 
ملابس شتوية
الصديري
 
إذا كنت تملك بعض الحُلل التي تتكون من ثلاثة قطع، فيمكنك استخدام الصديري المرفق بها كطبقة أنيقة أسفل المعطف في الأيام الباردة، أما إذا كنت لا تملك هذه الحلل، فيمكنك شراء بعض قطع الصديري الثقيلة بمفردها، والتي يمكنك ارتداؤها بنفس لون المعطف ودرجته أو عكس المعطف كلبس اللون الأفتح لو كان المعطف داكنا أو اللون الداكن لو كان المعطف فاتحا، مما يقوم بإبراز طبقات ملابسك وإظهار أناقة كل قطعة منها، ويمكنك تحديد هل سترتدي الصديري بنفس لون المعطف أم عكسه وفق قوامك فإن كنت رفيع القوام فيمكنك دائمًا ارتدائهما بلونين مختلفين، فهذا سيعطيك وزن إضافي، بينما إن كنت ذو جسد ممتلئ فيفضل توحيد لون الصديري والمعطف مما يظهرك بوزن أقل من العادي خاصة مع اختيار الألوان الداكنة.

4-    السترات الرياضية أو البليزر

 
جاكيت سبور
جاكيت رياضي
 
يمكن ارتداء السترة الرياضية أو البليزر كطبقة أخيرة من طبقات الملابس في الشتاء، لذلك عليك البحث على السترة الأكثر ثقلا ودفئا، مثل السترات المصنوعة من الصوف أو الكشمير، كما يمكنك ارتدائها كقطعة إضافية أسفل المعطف وذلك في البلاد الباردة، ولكن عندها يفضل أن تختار سترة أخف كي لا تعطيك حجم إضافي.

5-    معطف الشتاء هو القطعة الأهم من ملابس الشتاء

 
معطف شتوي
معطف شتوي
 
من أجل أيام الشتاء القارصة عليك التأكد من أن خزانتك تحتوي على معطف ثقيل يصلح لهذه الأيام، وأن يكون مقاسها أكبر قليلا من مقاسك المعتاد ليكون داخلها متسع يسمح بارتداء باقي الطبقات، كما عليك أن تتأكد كـمثال الرجل الأنيق من أن تترك معطفك مفتوحا لكي تظهر كل هذه الطبقات التي بذلت الكثير من الجهد لتنسيقها.

6-    الوشاحات مميزة مع الرجل الأنيق

 
ملابس الشتاء الرجل الأنيق
الربطة الكاذبة
 

وأخيرا..لكي تكتمل الأناقة تأكد من أنك تمتلك العديد من الأوشحة التي ستظهر شياكتك، حيث يمكنك ارتدائها بعدة طرق مختلفة، ولكن تأكد من أن وشاهحك لا يغطي على الطبقات الأخرى التي ترتديها، كما يمكنك تعلم العديد من الربطات المختلفة للأوشحة  والتي ستظهر مدى أناقتك ورقيك.

وأخيرا ننصحك بأن تعمل على التجديد في ألوان الطبقات ولا تكتفي بلون واحد أو الدرجات الداكنة فقط من الألوان، حيث أن فصل الشتاء فصل قليل الألوان بطبيعته، فلا تجعل ألوانه أقل بملابسك لتكون دائمًا مثال الرجل الأنيق.
الوسوم
اظهر المزيد

أصيل أشرف

مؤسس موقع شياكة " عارض الهجمات بأدب , وارفض بنعومه ولكن في عناد شديد "

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق