أخرىشياكة المرأة

تعرفِ على أنماط الجسم.. إليكِ 4 أنواع ستذهلك

 

خلق الله البشر متشابهين ومختلفين في نفس الوقت. فجميعنا نمتلك نفس السمات الأساسية من شكل عام وملامح  مثل العيون والأنف والفم والأيدي والأذرع والتي تختلف في الشكل من شخص لأخر، مما يجعل لكل منا شكله الخاص الذي يميزه، لذلك فقليلا جدا ما نجد شخصين متشابهين لدرجة كبيرة. وهكذا فهناك ما يسمى أنماط الجسم والتي يجب أن تعرفي عنها.

بالطبع يتشابه بعض البشر في بعض السمات الشكلية مثل النمط الشكلي العام، فتجد البعض طويلا والبعض الأخر قصيرا إلخ..، وعندما تنظر للمرأة بشكل عام ستجد أن النساء لسن متشابهات كثيرا، حيث أن النساء يختلفن في الشكل والحجم والطول والوزن ولون البشرة والشعر وغيرها الكثير من الصفات الشكلية والتي يجب أن تتفهمها المرأة جيدا، وتتعلم طرق استغلالها لمصلحتها، واليوم سنتحدث عن طريقة تحديد نمط الجسم من بين أنماط الجسم المختلفة والذي يمكنك من خلاله تحديد أفضل الطرق لارتداء ملابسك وإظهار أفضل مميزاتك، وإخفاء عيوبك.
 
وعليك قبل البدء في تحديد نوع نمط جسمك أن تستوعبي جيدا أنه لا يوجد نمط جيد ونمط سيء للجسد فكل نمط له مميزاته وله عيوبه، لكن عليك فقط أن تتقبلي نوع جسمك وتتفهمي أن له الكثير من المميزات التي يمكنك استغلالها بطرق عديدة.
 
كما أن هذه الطرق الخاصة بالقياس هي مخصصة للسيدات البالغات ولا تصلح للفتيات الصغيرات.
 

**    كيف تحددي نمط جسمك من أنماط الجسم المختلفة

أنماط الجسم
اشكال جسد المرأة
 
لكي تقومي بتحديد نمط جسمك من أنماط الجسم المختلفة، عليك استخدام أسلوب القياس، ويكون ذلك باستخدام شريط القياس الخاص بالخياطة (المازورة)، وذلك لقياس محيط الصدر والوسط والأرداف تحديدا، مما سيمنحك صورة ذهنية عن شكل جسدك، تساعدك على تحديد نمط جسمك سواء كان ما يسمى بنمط التفاحة أو نمط الكمثرى أو نمط المستطيل أو نمط الساعة الرملية.
 
 فتحديد نمط جسدك سيساعدك على القيام بالعديد من التغيرات في حياتك كلها ومنها تعديل أسلوب اختيار ملابسك واختيار ما يصلح مع نمط جسدك، وأيضا سيساعدك على اختيار أفضل الرياضات التي يمكنك ممارستها تبعا لتقسيم عضلاتك، بالإضافة لتسهيل عملية اختيار أنواع التمارين التي تحتاجينها عند القيام بمحاولة إنقاص وزنك.

1-    نمط التفاحة 

 
جسد المرأة
نمط التفاحة
 
يعتبر نمط التفاحة من أنماط الجسم الشائعة بين السيدات، حيث أن حوالي 14% من السيدات ينتمين لهذا النمط، ويمكنك التعرف عليه بسهولة عن طريق القياس، إذا وجدت أن محيط صدرك أكبر من محيط أردافك بحوالي 7.5 سم أو أكثر، وفي الغالب يمكن للمرأة أن تتعرف على هذا النمط ببساطة بمجرد النظر في المرآة.
 
وعادة ما تجد السيدات من هذا النمط عريضات الأكتاف ونحيفات الأذرع، حيث يتركز معظم وزن الجسم في منطقة الصدر والبطن مما يعطي حجما أكبر للثديين وأحيانا بروزا في منطقة البطن وتحديدا عند منطقة المعدة، كما أن في العادة ستجد أن الساقين أقل حجما ويظهران بشكل نحيف مقارنة بمنطقة الجذع.

2-    نمط الكمثرى

 
جسم المرأة
نمط الكمثري
 
لكي تتخيلي نمط الكمثرى، فعليك أن تتخيلي الشكل العكسي لنمط التفاحة، أو رسم مثلث قاعدته لأسفل، وينتمي لهذا النمط 20% تقريبا من السيدات، ويمكنك ملاحظة ذلك بالطبع عند النظر في المرآة، أو باستخدام شريط القياس والذي ستجد أن محيط منطقة الأرداف أكبر من محيط منطقة الصدر، وأكثر ارتفاعا، وفي هذا النمط ستجدي أن نصفك السفلى بشكل عام يكون أكثر امتلاءا من النصف العلوي، وتحديدا عند منطقة الأرداف والفخذين والأجناب، في حين أن أكتافك ستكون أضيق وأكثر انحدارا ونحافة، وكثيرا ما توصف صاحبات هذا النمط من الجسم بأنهن رشيقات وذوات قوام مثير.

3-     نمط المستطيل

 
جسم المرأة
نمط المستطيل
 
يعتبر نمط المستطيل هو أكثر أنماط الجسم انتشارا بين السيدات، على الرغم من أن معظمهن ينكرن هذا، حيث ينتمي إلى هذا النمط حوالي 46% من إجمالي السيدات، ويمكنك اكتشاف هذا النمط بشكل أوضح عن طريق القياس، فستجدي عندها أن قياس كلا من الصدر والوسط والأرداف متقاربين تقريبا، مما يجعل عرض أكتافك هو نفسه عرض أردافك بينما ينخفض عنهما محيط وسطك بحوالي من 3 إلى 20 سم بحد أقصى مما لا يجعل منحنى وسطك ظاهرا بشكل واضح بالنظر.
وعلى الرغم من أن نمط المستطيل لا يظهر الكثير من المنحنيات في العادة، لكن عند زيادة الوزن قد تظهر بعض المنحنيات عند الصدر فيميل إلى نمط التفاحة أو عند الأرداف فيميل إلى نمط الكمثرى.

4-    نمط الساعة الرملية أهم أنماط الجسم

جسم المرأة
نمط الساعة الرملية


 
يعتبر نمط الساعة الرملية أهم أنماط الجسم وهو حلم كل السيدات، وعلى الرغم من ذلك فستجدي أن أقل من 8% من السيدات فقط هن من ينتمين إلى هذا النمط بشكل طبيعي، وفي هذا النمط يكون قياس محيط الصدر والأرداف متقاربين تقريبا، في حين أن محيط الوسط أقل كثيرا وأكثر نحافة.
السيدات ذوات هذا النمط يعتبرن الأكثر رشاقة وإثارة بشكل عام، ويكون توزيع الدهون في أجسامهن متساو بشكل رائع، كما أن بعض السيدات يمكن أن يزداد حجم الصدر أو الأرداف قليلا ولكن تجدهن مازلن محافظات على نمط الساعة الرملية مادامت منطقة الوسط مازالت ضيقة ونحيلة.
 

وأخيرا عليك سيدتي أن تتفهمي أن نمط الجسم في كثير من الأحيان يكون وراثيا فنجد أبناء العائلة الواحدة لهم نفس نمط الجسم وذلك يرجع لجينات توزيع الدهون، ولكن لا تيأسي ، فنمط الجسم يمكن تغييره وتعديله بواسطة الرياضة وإتباع نظام غذائي سليم، كما أن في بعض الحالات يمكن حل بعض المشكلات الصعبة الخاصة بنمط الجسم بواسطة العمليات الجراحية مثل شفط الدهون وغيرها، ولكن هذا الحل لا ينصح به إلا في حالات قليلة وتبعا لأراء الأطباء.

لمعرفة الملابس الملائمة لنمط جسدك أضغطِ هنا

 المصدر: مترجم بتصرف منwikihow 
 

 

الوسوم
اظهر المزيد

أصيل أشرف

مؤسس موقع شياكة " عارض الهجمات بأدب , وارفض بنعومه ولكن في عناد شديد "

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق