خطأ 404

مرحبا , كيف وصلت الي هنا ؟!

الصفحة التي تبحث عنها غير موجودة
للعودة للخلف اضغط هنا.

هل جربت ارتداء القطيفة؟ 6 أنواع من ملابس يجب أن تجربها

ملابس مخملية

في السنوات الأخيرة أصبحت الموضات تتغير بشكل سريع للغاية، لدرجة أن نفس الموضة قد لا تستمر لأكثر من بضعة أشهر فقط ثم تتغير من جديد بتغير الفصول، مما جعل مصممي الأزياء  الآن يعيشون في سباق محموم دائما لابتكار كل الجديد في موضات الفصل القادم، الشيء الذي جعلهم يعيدون فتح دفاترهم القديمة والبحث فيها عن الموضات السابقة التي انقضت والتي يمكن عادة استغلالها بعد تغيير بعض اللمسات وجعلها جديدة وصالحة للعودة للأضواء من جديد.

وعلى الرغم من أن الكثير من الموضات القديمة لم ينجح المصممون في إعادة إحيائها من جديد، بسبب ارتباطها بحقبة معينة أو تغير طرق التفكير أو حتى اختلاف العصر، إلا أن بعض الموضات كانت مقاومة للغاية واستطاعت الصمود أمام باقي الموضات وحجزت لنفسها مقعدا دائما في الصفوف الأمامية الراقية، مما جعلها أساسية في حياتنا جميعا ومطلوبة ومؤثرة أيضا.

ومن أهم أنواع الموضات التي لم يستطع التطور كسرها وتنحيتها جانبا، هي موضة القطيفة بأشكالها وأنواعها المختلفة، والتي لا تجعل مرتديها يشعر بالدفء فقط في فصل الشتاء، ولكن تمنحه إحساسا بالأناقة والثقة.

ارتبطت فكرة ارتداء القطيفة بسبعينيات القرن الماضي، والذي كان العصر الذهبي للقطيفة، بمختلف ألوانها وأشكالها وتضليعاتها، والذي اعتبر فيه مرتدي القطيفة من علية القوم وأكثرهم أناقة.

وعلى الرغم من اختفاء القطيفة لسنوات عديدة، إلا أنها قد عادت وبقوة لتثبت مكانتها وقدرتها على جذب الأنظار وتحقيق حلم الجميع بارتداء هذا القماش الساحر.

لذلك فنحن سنستعرض معك اليوم بعض الطرق التي ستمكنك من ارتداء القطيفة بطريقة عصرية أنيقة ومبهرة.

1-     القميص القطيفة

قمصان مخملية

يمكن ارتداء القميص القطيفة في الأيام متوسطة البرودة من فصل الشتاء، على التيشيرتات البسيطة مما سيمنحك مظهرا أنيقا وجذابا، ويمكنك الاختيار بين مجموعة واسعة من الألوان الرائعة، والتي تتماشى بشكل مميز مع قماش القطيفة، مثل اللون الأخضر بدرجاته ولون الخردل وبعض درجات الأزرق والأسود.

كما يمكن استخدامه كطبقة وسطية في الأيام شديدة البرودة أسفل المعطف الثقيل مما سيمنحك الكثير من الدفء والاطمئنان.

2-    الحلل القطيفة

موضة حلة المخمل

تعتبر من الملابس المميزة لحقبة السبعينيات، والتي كان يفضلها المدرسين وخاصة مدرسي التاريخ والجغرافيا بشكل خاص، مما جعلهم يشتهرون ويتميزون بها.

وغالبا ما يتم تفصيلها بنفس شكل وتصميم موديل السبعينات مستقيم الساق وضيق الحلة بخطوط ناعمة عند الكتفين والوسط. ولاستكمال الطقم بنفس الشكل تماما يفضل أن ترتدي أسفل الحلة كنزه صوفية أنيقة, لتعود بك لحقبة ربما لم ترها من قبل. حاول تجربة هذا الطقم وستعجب به جدا.

3-    الكاب القطيفة

كاب من المخمل

يعتبر الكاب القطيفة جزءا هامة من ثقافة نفس المرحلة، مما يجعل ارتدائها هاما، للحفاظ على مظهرك، وعلى أذنيك من برد الشتاء القارص.

ويعتبر المصممون هذا الكاب هو حلقة الوصل بين القبعات الكلاسيكية  والكابات الكاجوال، ويمكن ارتداء هذا الكاب مع القطع الأخرى المصنوعة من القطيقة للحصول على مظهرا أنيقا ومتميزا. كما يتميز بمظهره الرياضي  مما يجعله مثاليا عند الخروج لمشاهدة المباريات في الإستاد أو عند الخروج مع الأصدقاء لتناول الغذاء أو العشاء أو التنزه.

4-    السراويل القطيفة

موضة السراويل المخملية

يمكن ارتداء السراويل القطيفة مع الكثير من أنواع الملابس الكلاسيكية وأيضا الكاجوال حيث يعتبر من القطع القليلة والتي تصلح لمثل هذا الدور، فيمكن ارتدائه أيضا مع التيشيرتات القطنية بأنواعها في الخروجات النهارية وبدايات المساء ومع الأصدقاء. كما يمكن ارتدائه ليلا مع القميص الأبيض الكلاسيكي للحصول على مظهر رومانسي رقيق عند الخروج مع خطيبتك أو زوجتك للعشاء.

5-    القمصان القطيفة الخارجية

قميص خارجي

يعتبر القميص الخارجي المصنوع من القطيفة سترة خفيفة بعض الشيء، حيث يمكن ارتدائه مع تيشيرت قطني أو صوفي في الأيام الباردة قليلا، وخاصة في الخروجات الكاجوال وعند التسوق وغيرها من الأنشطة النهارية وأنشطة نهاية الأسبوع.

6-     السترات القطيفة

سترة من المخمل

تعتبر السترة القطيفة كنز في خزانتك، فهي قطعة شتوية هامة يمكنها الحفاظ على دفء جسدك في الأيام قارصة البرودة، كما يمكن أن تجدها بالكثير من التصميمات، مما يجعلها صالحة لكل الأوقات تقريبا، ويرجع ذلك لكون هذا النوع من القماش يظهر جماله وتميزه في السترات والمعاطف تحديدا.

بالإضافة لكونها يمكن ارتدائها مع سروال من القطيفة بنفس لونها أو بلون مختلف للحصول على مظهر جذاب وأنيق.