شياكة الرجلكاجوال

للرجل العصري.. 6 خيارات في الملابس تجعلك الأكثر أناقة في 2018

 
 

يهتم الرجل العصري كثيرا بمظهره وبالشكل الذي يراه به الناس، فالمظهر الخارجي هو ما يعطي الانطباع أناقة وتميز أول لمن يراك حول أسلوبك وطريقة تفكيرك وشخصيتك وسنك وكثير من التفاصيل الأخرى التي تظهر من شكلك الخارجي، مما يجعل اهتمامك بمظهرك ليس نوعا من الرفاهية ولكنه أمرا غاية في الأهمية وله تأثير كبير على حياتك.

تتعدد طرز الملابس والموضات، حيث تخرج الملابس من مختلف دور الأزياء محملة بأفكار عشرات المصممين والذين يضع كل منهم أفكاره وثقافته في تصميماته، فتخرج لنا المئات من التصميمات المختلفة والتي لا تتناسب مع جميع الأذواق والاهتمامات بالطبع، لذلك عليك أنت أن تحدد النمط الذي تفضله وفقا لأسلوب حياتك واختياراتك في عملك ومسكنك ووضعك الاجتماعي والمظهر العام الذي تحب أن يراه المجتمع من حولك.
ولأننا نعمل على أن نقدم لك كل جديد في عالم الأزياء والموضة، فدعنا نستعرض معا أكثر الموضات رواجا وانتشارا في عام 2018 لتختار منها ما يناسبك.
  

1-    موضة الألوان المحايدة

ملابس شتاء
جاكيت شتوي
 
تعتبر الألوان المحايدة رائجة بشكل كبير هذا الموسم، حيث قام المصممون باستغلال الألوان المحايدة بكل درجاتها ليخرجوا لنا بمجموعة متميزة من القطع الفنية المتلائمة مع بعضها بشكل رائع.
فتجد على رأس قائمة الألوان المحايدة هذا الموسم اللون الجملي والكوفي والبيج والكريمي، ويوصي الخبراء بارتداء قطعتين من نفس اللون المحايد وكسر وحدتهما بلون مخالف، فمثلا إذا ارتديت سروال وسترة من اللون البيج قم بكسر وحدتهما بقميص أو كنزة صوفية من لون داكن، وبالمثل إذا ارتديت القميص والسروال من اللون الجملي يمكنك ارتداء سترة فاتحة لمظهر أنيق ومبهر.

2-    المعاطف الملونة

ملابس شتاء
جاكيت شتوي
اتفق المصممون قديما على حصر ألوان المعاطف وملابس الشتاء بشكل عام في الألوان الداكنة مثل الأسود والكحلي والبني والرمادي، ولكن في السنوات الأخيرة ظهر تمردا كبيرا في أوساط الموضة على التقاليد القديمة، وقد ظهر هذا واضحا هذا الموسم، حيث ظهرت المعاطف الرجالية بألوان جديدة تماما ومبهجة، مثل الوردي والأزرق الفاتح والبرتقالي والأحمر، قد تجد هذا غريبا وغير مشجع لكن يمكنك تجربة بعض الألوان الجديدة التي ترى أنها تناسبك.

3-    الكاروهات تعود من جديد

ملابس شتاء
جاكيت شتوي
بما أنك نموذج مميز لتعبير الرجل العصري فيعتبر ارتداء الملابس الكاروهات أساسيا لديك، فإذا نظرت داخل خزانتك فبالتأكيد ستجد قطعة أو أكثر من الكاروهات منسية، أخرجها ونظفها جيدا وأعد ارتدائها فقد أصبحت رائجة.
ويختلف الكاروهات من حيث الألوان وحجم المربعات وطريقة تداخلها، وقد قام المصممون هذا العام باستخدام الكاروهات في الكثير من التصميمات مثل المعاطف والسترات والحلل الكاملة وحتى الاكسسوارات مثل الكوفيات والقبعات، مما يعطيك مساحة واسعة من الاختيارات والتي ستجد منها بالطبع ما يناسبك.

4-    ملابس مموهه  ذات أناقة تخص الرجل العصري

 

ملابس شتوية ذات أناقة كبيرة
جاكيت جيش
ظهر هذا الموسم مجموعة كبيرة من تصميمات الملابس المستواحة من أزياء الجيش في فترة خمسينيات القرن الماضي، والتي تسمى بالزي المموه والتي يتسابق عليها الرجل العصري ، ولكن قام المصممون بعمل تغييرات كبيرة لكي تختلف عن السابق، فسابقا كانت هذه النوعية من الأزياء تعتمد على قطعة أو أكثر من الملابس الشبيهة بملابس الجيش ويتم ارتدائها معا مع قطعة ثانية أو ثالثة عادية، لكن هذا العام قرر المصممون أخذ فكرة واحدة من كل قطعة، ووضعها في التصميم الجديد، لكي تعطي فقط نكهة الملابس العسكرية بدون أن ترتدي الملابس نفسها، فمثلا أخذ بعض المصممون درجات اللون الكاكي فقط واستغلوه في تصميم قطعة عادية لا تمت لتصميمات أزياء الجيش، أو أخذوا التصميم فقط ونفذوه مع أقمشة مختلفة ومع ألوان عادية بعيدة عن ألوان الملابس العسكرية. مما منح هذه التصميمات مذاق رجولي أنيق وخاص جدا.

5-    المعطف للتدفئة

ملابس شتوية
ملابس شتوية
جميعنا نرتدي المعطف في فصل الشتاء طلبا للدفء، وأيضا للكثير من الأناقة، ولكن هذا الموسم قرر بعض المصممين أن الهدف الرئيسي من ارتداء المعطف هو طلب الدفء فقط، وأنه يصلح للارتداء على أي شيء مهما كان!
حيث قام بعضهم بتوفيق مجموعة مختلفة من الملابس، والتي تحتوي على ملابس رياضية وملابس كاجوال وأحذية رياضية وغيرها مع المعاطف المختلفة والسترات بأشكالها بدون النظر لنوعية القطع ومدى توافق الملابس الكاجول أو الكلاسيكية أو الرياضية، فخرجت لنا عروض الأزياء بمجموعة صادمة من التوافقات والتي أعلن بعض الناقدين رفضهم الواضح لها، ووصفوها بأنها غير ملائمة وبها عشوائية التي تؤذي العين.
لكن المدافعين عن هذا النمط عللوا رأيهم بأن الهدف الرئيسي من ارتداء المعطف هو الحصول على الدفء، وليس من المنطقي أن اخرج من المنزل شاعرا بالبرد بسبب أن المعطف الذي أملكه لا يليق على كل ما لدي من ملابس.
والآن يعود الأمر إليك. هل تجرؤ أنت على ارتداء ملابسك بهذا الشكل؟!

6-    الرجل العصري يعبر عن مشاعره عن طريق ملابسه

الملابس الشتوية للـ الرجل العصري
الرجل العصري يتردي ملابس عصرية
 
ظهر هذا العام أيضا فكر جديد بخصوص توافق الملابس، حيث شجع المصممون الناس على توفيق ملابسهم وقف مشاعرهم والالتزام فقط بتوفيق الألوان بغض النظر عن التصميم أو الخامات، فخرجوا لنا بمجموعة غريبة من التوافقات بعضها مقبول وذو أناقة وبعضها غريب ومتناقض.
يمكنك ببساطة إخراج جميع ملابسك من الخزانة ومحاولة تقليد المصممين وستجد أنك خرجت بمجموعة واسعة من الأطقم الجديدة ذات أناقة عالية بدون أن تدفع مليما إضافيا.

 

الوسوم
اظهر المزيد

أصيل أشرف

مؤسس موقع شياكة" عارض الهجمات بأدب , وارفض بنعومه ولكن في عناد شديد "

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق