باردشياكة الرجل

أفضل 6 أشكال أنيقة لارتداء الوشاح .. عليك تجربتها

الوشاح هي قطعة ملابس أنيقة البسيطة التي تغير من أي زي، فالأناقة حلم ليس بعيد المنال، لكن يصعب الوصول إليه، حيث يتطلب الأمر بذل الكثير من المجهود والوقت والأموال أيضا لكي تحصل على المظهر والشكل الذي تحلم به.

ولأن الأناقة والظهور بالمظهر اللائق هدف لنا جميعا، فتجد الجميع يسعون باجتهاد للبحث المستمر والتعرف على أحدث الموضات الجديدة وأفضل الطرق لاختيار وانتقاء الملابس وأيضا طرق ارتدائها معا بحيث تتوافق بشكل يظهرك كما تحلم.
وبالطبع الأمر لا يتوقف على الملابس الأساسية وحدها، ولكن يتوقف أيضا على اختيار باقي القطع الصغيرة والتي تكمل اللوحة الفنية التي تسعى للوصول لها، مثل الحذاء الأنيق المناسب والقبعة  والنظارات والقفازات والوشاح وغيرها من القطع الصغيرة والتي تضفي لمسات من الذوق الرفيع وتمنحك مظهرا رائعا ومبهرا.
ومن أهم القطع الصغيرة والتي لها تأثيرا كبيرا وتمنح مرتديها طله سحرية لافتة، هي الوشاح أو الكوفية والتي تصلح للرجال والنساء على حد سواء والتي يمكن استغلالها بالكثير من الأشكال وارتدائها بعدة طرق مختلفة للحصول على مظهر متجدد وجذاب كل يوم.
وعلى الرغم من صغر حجم الكوفية أو الوشاح وكونها قطعة غير أساسية إلا أنك يمكن أن تجدها بمئات الأشكال والتصميمات المختلفة مما يجعلها قادرة على تغيير شكل أي نوع من الملابس فقط بتغيير الوشاح نفسه أو حتى تغيير طريقة ارتدائه.
ولأننا نهتم بأناقتك كثيرا ونهتم أيضا بالتفاصيل الصغيرة الخاصة بمظهرك، فدعنا نقدم لك اليوم بعض الاقتراحات حول أشهر وأبسط طرق ارتداء الوشاح والتي ستجعلك لا تستغني عنه أبدا بعد اليوم، مما سيجعله جزءا أساسيا من ملابسك في فصل الشتاء.

1-    الوشاح المنسدل

سكارف منسدل
وشاح منسدل
 
تعتبر هذه الطريقة في ارتداء الوشاح هي المفضلة لدى الكثير من الرجال، فهي الطريقة الكلاسيكية والتي تصلح للارتداء مع المعاطف الطويلة الأنيقة، ويطلق عليها المصممون الطريقة البريطانية أو طريقة التسعينيات.
ومن مميزات ارتداء الوشاح بهذه الطريقة هو كونه يعمل على تقسيم الجسم بالطول مما يمنح إيحاء بأنك أكثر طولا ونحافة، كما أنها تضفي على كنزتك الصوفية التحتية لونا إضافيا جذابا بالإضافة إلى الدفء والأناقة.
 ولا تنس بالطبع أنها طريقة غاية في البساطة والسهولة ولا تحتاج لأي وقت تقضيه أمام المرأة في الصباح لعقدها أو فكها ولا تحتاج لأي خبرة أو مجهود.

2-    الربطة الباريسية

الوشاح باريسي
الوشاح باريسي الرائع
 
كما يبدو من اسمها فهي الشكل الذي يفضله الفرنسيين والذي أخذه العالم كله منهم، وتجدها منتشرة جدا في أوروبا بشكل عام، وهي تعتبر أيضا ربطة سهلة وبسيطة وليس بها أي تعقيد، وتتميز بأنها تساعد على منحك شعورا قويا بالدفء لكونها تتكون من طبقتين من الوشاح ملفوفين بإحكام حول العنق.
وتتناسب هذه الربطة مع السترات بأنواعها والبليزر والملابس الكاجوال، ولكن لا ترتديها أبدا مع أي ملابس مقلمة بالطول.
ولصنع هذه الربطة، قم بثني الوشاح إلى نصفين ثم ضعه حول عنقك وادخل الطرفين المنفصلين داخل الطرف المنحني وأحكم الربطة حول عنقك.

3-    الربطة الكاذبة

سكارف ربطة كاذبة
الربطة الكاذبة
 
إذا كان لديك بعض الخبرة في ارتداء الوشاحات فبالتأكيد ستعجب بهذه الربطة، والتي ستظهرك بشكل الخبير على الرغم من بساطتها.
وتصلح هذه الربطة لأيام العمل ومع الملابس الرسمية وعند حضور الاجتماعات، كما أنها ممتازة في الأيام العاصفة، لكونها مربوطة فلن تتطاير أطرافها في كل مكان وستحافظ على شكلها طوال اليوم.
ولصنع هذه الربطة قم بوضع الوشاح حول عنقك واترك الطرفين منسدلين إلى الأمام، ولكن دع طرفا يكون أطول قليلا، ثم اصنع في نهاية الطرف الطويل عقدة بسيطة وأدخل الطرف الأخر داخل العقدة ثم أغلق العقدة عليه.

4-    الربطة البسيطة

سكارف ربطة بسيطة
ربطة بسيطة
 
هي ربطة أنيقة للغاية تصلح مع كل أنواع الوشاحات تقريبا رغم اختلاف أطوالها وسماكتها ، كما تصلح مع الملابس الكلاسيكية والملابس الكاجوال في نفس الوقت مما يجعلها ربطة لها شعبية كبيرة.
تعتبر هذه الربطة بديلا جيدا لربطة العنق (الكرافت) نظرا لكونها تشبهها في الشكل قليلا بالإضافة لكونها يمكن تثبيتها بواحد من دبابيس ربطة العنق والذي يزيدها أناقة وجمالا.
ولصنع هذه الربطة ضع الوشاح حول عنقك واترك الطرفين منسدلين إلى الأمام، ودع طرفا ليكون أطول بعض الشيء، ثم لف الطرف الطويل حول القصير ثم ارفعه وأدخله من عند عنقك من الداخل وأخرجه من الناحية الخارجية، ثم قم بتثبيته بدبوس ربطة عنق إذا أردت.

5-    ربطة أنيقة المنعكسة

وشاح منعكسة
ربطة منعكسة أنيقة من وشاح
 
الربطة المنعكسة هي ربطة شبابية حرة وممتازة في أيام الشتاء العاصفة والباردة والممطرة، حيث أنها تغطي العنق والصدر وجزء من الوجه أيضا.
وتصلح جدا مع الملابس الكلاسيكية غير الرسمية و الكاجوال ويمكن ارتدائها أسفل السترات أو أعلى المعاطف، وتعتبر مثالية للخروجات مع الأسرة أو الأصدقاء  في عطلات نهاية الأسبوع حيث تمنحك الكثير من الدفء والراحة، ولكنها ليست عملية كثيرا عند الخروج اليومي للعمل نظرا لكونها تستغرق بعض الوقت لربطها.
ولصنع هذه الربطة قم بلف الوشاح حول عنقك واترك الطرفين للأمام بنفس الطول، ثم قم بلف كل طرف حول عنقك ناحية الكتف المعاكس، ليصبح الطرفن في النهاية خلف ظهرك، يمكنك ارتداء السترة فوقهما أو تثبيتهما بواسطة مشبك صغير.
6-    ربطة اللفة الواحدة
لفة وشاح أنيقة
وشاح ذو ربطة اللفة الواحدة
 
ربطة اللفة الواحدة هي ربطة بسيطة وأنيقة، يمكن ارتدائها مع الملابس الكلاسيكية والبليزر من الأسفل، أو من الأعلى مع الملابس الكاجوال، ويفضل أن تكون من نوع خفيف من القماش، وهي من الربطات التي تمنحك شعورا بالحرية والراحة.
ولصنعها قم بوضع الوشاح حول عنقك مع جعل طرف أطول من الأخر، ثم لف الطرف الطويل حول عنقك واجعله يكود للأمام مرة أخرى ببساطة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

أصيل أشرف

مؤسس موقع شياكة " عارض الهجمات بأدب , وارفض بنعومه ولكن في عناد شديد "

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق