شياكة المرأةفساتين

تعرفي على مجموعة من فساتين السهرة المميزة.. ستجعل مناسباتك مختلفة

فساتين السهرة هي الأجمل دائمًا تعرفي على أهم 7 أنواع ستحبينها

فساتين السهرة هي أول ما يخطر في بال كل مرأة عند وجود سهرة إذ تعشق النساء الأزياء  والحقائب والإكسسوارات بأنواعها من فساتين  وأحذية وحقائب ومعاطف  وغيرها الكثير من القطع المميزة والتي تظهر جمال المرأة وأنوثتها وتمنحها الشكل المبهر الذي تحلم به.

ولأن لكل شيء ثمن، فالحصول على الأناقة عليك بذل الكثير من الجهد والوقت والمال والكثير من الدراسة أيضا لأحدث خطوط الموضة وما يناسب شكل الجسم والسن وغيرها من التفاصيل التي تتحكم في المظهر العام والتي تجعل طريقك للأناقة ليس سهلا كما يتصور البعض.
فعلى سبيل المثال فساتين السهرة ، ارتداء فساتين السهرة أو الأثواب المختلفة في تصميماتها وخامتها وجميع تفاصيلها يختلف تبعا لفصول السنة المختلفة، وأوقات اليوم المختلفة أيضا، فالفستان الذي ترتدينه صباحا يختلف حتما عن ما ترتدينه في أوقات العمل أو في فترات المساء والذي لا يقارن بالطبع بفساتين السهرة.
ولأننا نعمل جاهدين على تقديم يد المساعدة إليك للتعرف على كل ما هو جديد ومميز في عالم الأزياء والأناقة، فدعينا نتحدث اليوم عن نوع خاص من الفساتين  والتي لابد أنك تعشقينها وتنتظرين بلهفة الأيام التي ترتدين فيها هذه الفساتين وهي بالطبع فساتين سهرة المخصصة لحضور الحفلات.
وتختلف الفساتين المخصصة للحفلات كثيرا تبعا لنوع الحفلة التي ستذهبين إليها وموعدها وبالطبع مكان الحفلة، فحفلات أعياد الميلاد تختلف بالطبع عن حفلات الزفاف والتي تختلف أيضا عن حفلات توزيع الجوائز وحفلات المهرجانات، كما أن نوع الأثواب الذي ترتدينها في  الحفلات الصيفية تختلف عن حفلات الشتاء وبالطبع الحفلات في الأماكن المفتوحة تختلف كليا عن الحفلات التي تقام في قاعات مغلقة أو عن الحفلات المغلقة التي قد ترتدين بها العبائة.
 لذلك دعينا نتحدث عن مجموعة مميزة ورائعة من فساتين السهرة والتي يمكنك الاختيار من بينها ما يناسبك، والذي يجعلك تبدين في حفلتك القادمة كالنجمة المتألقة.

1-    الفستان القصير طويل الأكمام من أجمل فساتين السهرة الممكنة

فستان سهرة
الفستان القصير طويل الأكمام
 
يعتبر الفستان القصير طويل الأكمام من فساتين السهرة التي تشعرك بالغرابة عند رؤيتها للمرة الأولى، فعادة يكون الفستان القصير أما قصير الأكمام أيضا أو بدون أكمام نهائيا، ولكن ظهر هذا التصميم في الفترة الأخيرة متحديا الأفكار القديمة ومثبتا جمال اقتران طول الفستان مع طول الأكمام والتي يقارب طولها طول الفستان نفسه، وفي هذا التصميم تحدى المصمم نفسه مرة أخرى عندما جعل الفستان واسع من عند الوسط على عكس المتوقع، مما أعطى إيحاء بالرقة والبساطة وبراءة متناهية.
ويصلح هذا الفستان للحفلات النهارية بسبب تصميمه البسيط الراقي وأيضا الحفلات المسائية بسبب لون قماشه اللامع. 

2-    الفستان الطويل الكلاسيكي لا غنى عنه مطلقًا

فساتين سهرة
الفستان الطويل
الفستان الكلاسيكي الطويل هو فستان رئيسي لا غنى عنه في خزانتك الخاصة بـ فساتين السهرة، فسيمر عليك الكثير من الأوقات التي ستحتاجين فيها لارتداء هذا الفستان، ويمكن اختيار الفستان الطويل بعدة تصميمات مختلفة سواء المفتوح من عند الصدر على شكل رقم 7 أو المغلق تماما وبأكمام أو بدون، كما تتعدد الأقمشة التي يمكنك استخدامها لتفصيل هذا الفستان، فإذا كنت ممتلئة القوام فيفضل أن تختاري الأقمشة الشيفون والتي ستنسدل على جسمك بنعومة بدون إظهار التفاصيل، أما إذا كنت نحيفة فأقمشة الأورجانزا ستكون مثالية من أجل فساتين السهرة لكونها تعطي للجسم حجما إضافيا.

3-    فستان المتزلجة من أرق فساتين السهرة

فساتين سهرة
فستان المتزلجة

 

بالتأكيد شعرت بالتعجب من اسم هذا الفستان، فقد أطلق على هذا التصميم اسم فستان التزلج نظرا لشكله شديد الشبه بثوب التزلج النسائي، والذي يكون ضيقا من الأعلى وله تنورة قصيرة وواسعة تطير في كل اتجاه مع حركة المتزلجة على الجليد، ويعتبر هذا التصميم من التصاميم شديدة الرقة من فساتين السهرة والتي تتناسب مع الفتيات الصغيرات والشابات أيضا، حيث يمنح من ترتديه إحساسا بروح الشباب والمغامرة، ويفضل أن يتم تفصيله من الأقمشة السميكة لكي يمنح التنورة شكلها المتموج الأنيق.

4-    فستان الكتف الواحد أناقة وانوثة حقيقة

فساتين سهرة
فستان الكتف الواحد

 

يعتبر هذا الفستان من أشهر التصاميم وأكثرها قدما ضمن فساتين السهرة، فهذا التصميم لا يبلى أبدا، ولا يستطيع المصممون الاستغناء عنه، فهو يبرز جمال وأنوثة من ترتديه، ويمكن استغلال فكرة الكتف الواحد في العديد من التصميمات المختلفة من فساتين السهرة الطويلة أو القصيرة.

5-    الفستان الأسود القصير ملك فساتين السهرة المتوج

فساتين سهرة
فستان اسود قصير
يعتبر الفستان الأسود القصير من أهم فساتين السهرة، والذي لابد وأن يكون لديك واحد على الأقل منه، فنظرا لأن الأسود هو الملك في الحفلات والسهرات، ستجدي المصممين قد اهتموا به بشكل كبير، فخرجوا لنا بمجموعة مبهرة من التصاميم الخاصة باللون الأسود بشكل خاص. كما أن الفستان الأسود القصير يتناسب مع معظم الفئات العمرية حسب تصميمه.

6-    الفستان بدون حمالات موضة لا تنتهي

فساتين سهرة
فستان بدون حمالات

 

يعتبر الفستان بدون الحمالات من التصاميم القديمة والتي لا غنى عنها في فساتين السهرة، وقد قام المصممون على مدى عشرات السنين باستخدام هذا التصميم والإبداع فيه عبر تغيير نوع الأقمشة المستخدمة ولونها وطول الفستان وأيضا تغيير تفاصيل التصميم في حد ذاتها ليخرج لنا في كل مرة فستان مختلف ومبهر.

7-    فستان القشور المعدنية من فساتين السهرة العائدة

فساتين سهرة
فستان القشور المعدنية
 
تعتبر فساتين القشور من الموضات القديمة في فساتين السهرة من فترات الأربعينيات والخمسينيات في القرن الماضي والتي اختفت لفترة من الزمن ثم عادت للساحة بقوة في العامين الماضيين، وقد قام المصممون بالاجتهاد للعثور على تصميمات جديدة تلاءم القرن الجديد، فظهرت مجموعة من التصاميم المبتكرة والتي أحبها الجميع. 

نصيحة أخيرة لتكوني الأشيك في ارتداء الفساتين.


لذا في النهاية عند أختيارك فساتين السهرة يجب أن تجربي أكثر من نمط ومن موديل لتصلي لما هو الأنسب لكِ وللمناسبة التي سترتدين الفستان بها كذلك، وخذي وقتك كاملا في أختيار فستان السهرة الملائم وما يتكامل معه من إكسسوارات كذلك لتكوني دائمًا شديدة الجمال والأناقة، وتكوني الأشيك والأرقى دائمًا بين صديقاتك.

مترجم بتصرف من vogue.com
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق