الملابس الرياضيةلياقة

5 أخطاء يرتكبها الرجال عند ارتداء الملابس الرياضية .. تجنبها عند ذهابك للتدريب


اللياقة البدنية والحصول على جسد قوي ومتناسق لا يأتي بدون مجهود، فأنت تبذل الكثير من الجهد بل وقد تتعرض للكثير من العوائق والتحديات لتصل لهدفك، لذا فعليك الاهتمام بكل صغيرة وكبيرة أثناء عملية التمرين بداية من تجفيف مقعدك على الآلات الرياضية جيدا بعد أن تستعمله -فلا أحد يرغب في استخدام آلات تفوح منها رائحة العرق- وحتى نوع الملابس الرياضية الخاصة بك وطريقة ارتدائها.



فيجب عليك أن تحافظ على مظهرك والانطباع الذي تتركه لمن حولك في الصالة الرياضية. فصالة التمرين كما تعرف مجتمع كبير به الكثير من الأشخاص الذين ترين أن تكون دائمًا في أفضل صورة أمامهم.

وهذا بالطبع لا يعتمد فقط على ارتداء الملابس الرياضية غالية الثمن ومن ماركات شهيرة، لكنه يعتمد على قدرتك على تنسيق ملابسك بشكل يناسبك ويظهر ذوقك الراقي بالإضافة لإتباعك قواعد الإيتيكيت الخاصة بالمكان والتي ستعطي عنك الانطباع المطلوب أمام الجميع.

ففي صالة الألعاب الرياضية -الجيم- يمكنك التعرف على الكثير من الأشخاص وإقامة علاقات جيدة، قد تساعدك في مستقبلك بداية من العثور على شركاء محتملين لمشروعك القادم، وحتى التعرف على فتاة أحلامك والتي قد تكون هذه الحسناء التي تتمرن على الدراجة خلفك.

لذلك ينصح الخبراء بتعلم قواعد الإيتيكيت التي يجب إتباعها في هذا المكان الغني بالأشخاص والأفكار والمكملات الغذائية.
واليوم نقدم لك خمسة نصائح حول الملابس الرياضية التي يجب ارتدائها أثناء التمرين في الصالة الرياضية والتي تمنحك أقصى راحة وأناقة في نفس الوقت لتجنب أي أخطاء تقابلك.

1- ارتد الملابس الرياضية الطاردة للعرق

 

رجل رياضي
ملابس رياضية

عند أدائك للتمارين الرياضية الشاقة، فسيفرز جسمك بالتأكيد الكثير والكثير من العرق، لذلك عليك ارتداء الملابس الرياضية من الخامات الطاردة للعرق، والتي تجعل العرق يبقى بعيدا عن جلدك ولا يلتصق عليه.
لذلك قام المتخصصون بتصميم الملابس الرياضية خاصة تقوم بامتصاص العرق وطرده للخارج بدون أن يبقى على بشرتك وأيضا لا يتسبب في التصاق الملابس عليك.
عادة ما تكون هذه الملابس مصنوعة من خامة الليكرا أو البوليستر والتي ستمنحك الراحة لفترة أطول من الملابس المصنوعة من القطن طوال فترة التمرين.
لذلك لا تقوم بـ أخطاء معتادة بارتداء ملابس مصنوعة من القطن الثقيل والذي يمتص العرق ويحتفظ به مما يشعرك بالإزعاج وعدم الراحة والرغبة في الانتهاء سريعا من التمرين من أجل خلع هذه الملابس المبللة.

2- أخطاء معتادة ارتداء ملابسك على قياس غير صحيح

 

صدق أو لا تصدق ..ارتداء ملابس واسعة لا يجعلك تبدو أكبر حجما!، فمن الأخطاء الشائعة في الصالات الرياضية هو ارتداء البعض الملابس الرياضية واسعة وأكبر من قياسهم الصحيح، صدقني هذا يؤدي للعكس حيث يجعل جسمك يبدو أصغر حجما، بالإضافة لكونها تقيد حركتك وتصعب أداء بعض التمارين.
لذا إذا كان مقاسكM فلا ترتدي أبدا مقاسXL مثلا، بل يفضل ارتداء الملابس التي تحتوي على خامات لها قابلية للتمدد مثل الليكرا وبعض أنواع النايلون والتي ستمنحك حرية الحركة مع مقاس يناسب جسمك بدون أن تكون ضيقة.
وتأكد أن الملابس التي تناسب جسمك ستمنحك جاذبية في المظهر وتظهر عضلاتك التي بذلت الكثير من الجهد في بنائها.


3- توقف عن إغراق جسمك بالعطور والبارفنات قبل التمرين

 

بيرفيوم
عطر رجالي

يقوم البعض بهذا من ضمن أخطاء شائعة الحدوث وهو وضع الكثير ومن العطر قبل بدء التمارين اعتقادًا أن رائحته ستغطي على رائحة العرق، ولكن هل تعرف هذا فعل كارثي!
فاستخدام الكثير من البارفانات في مكان مغلق عادة ما يسبب الانزعاج لدى الكثيرين وربما يسبب الصداع أيضا وخاصة للنساء اللاتي لديهن حساسية من الروائح القوية.
بالإضافة لأن الكحول الموجود في البارفان يقوم بنشر رائحة العرق أيضا مثل ما ينشر رائحة العطر.
لذلك لا تهدر الكثير من العطر قبل بدء التمرين ويمكنك الاكتفاء فقط بقليل من مزيل رائحة العرق، وأدخر العطر لتستخدمه بعد الاستحمام وقبل مغادرة الصالة مباشرة. ولا تنس بالتأكيد غسل ملابس التمرين بعد كل استخدام لإزالة رائحة العرق العالقة بها وتجنب نمو البكتيريا عليها.

4- ارتد حذاء مناسب أثناء التمرين

حذاء رياضية رجالي
حذاء رياضي

الحذاء المناسب هو جزء أساسي من ملابسك الرياضية، لذلك عليك اختياره بعناية بحيث يكون عاملا مساعدا ومحفزا لك على موصلة التمرين ولا يكون عاملا معوقا لك.
لذلك عليك اختيار حذاء يمنح قدميك الدعم الكافي والحماية اللازمة لتجنب الإصابات وكذلك يحسن أداءك البدني.
لاحظ أن ارتداء الأحذية المفتوحة أو “الشباشب” أو الصنادل يعتبر من الأخطاء الشائعة والتي تتسبب في الكثير من الإصابات، مثل سقوط أوزان حمل الأثقال على القدمين والذي كثيرا ما يتسبب في كسور وجه وأصابع القدم، بالإضافة لكونها لا توفر التوازن الكافي على الأرضية وتعرضك للانزلاق.
كما عليك تخصيص حذاء للتمرين داخل الصالة الرياضية وعدم استخدام هذا الحذاء في الذهاب والعودة في الطرق حتى لا يقوم بنقل الرمال والقاذورات من الشارع إلى داخل الصالة الرياضية.

5- اترك مجوهراتك وإكسسواراتك في المنزل

اكسسورات رجالي
اكسسورات

الصالة الرياضية ليست المكان المناسب لاستعراض مجوهراتك واكسسواراتك. لذلك يفضل أن تتركها في المنزل.
فارتداء ساعاتك الفاخرة  أو الأساور أو السلاسل يعرضك لفقدها أو سقوطها مع الحركة أثناء التمارين أو حتى إصابتها بخدوش وانبعاجات يصعب إصلاحها.
بالإضافة لكونها قد تتفاعل مع معادن الآلات الرياضية مسببة لك الحساسية. لذلك يفضل ترك المجوهرات والإكسسوارات في المنزل أو خلعها قبل بدء التمارين، باستثناء قطعة واحدة لا يفضل خلعها أبدا وهي خاتم زواجك بالطبع! فهذا قد يسبب لك الكثير من المشاكل لو نسيت ارتداءه بعد التمرين.

في الختام


وفي النهاية عليك دائمًا الموازنة بين ارتداء ما هو أنيق وعملي ومريح دائمًا، لتكون ساعات التمرين أوقات مليئة بالفائدة والإنجاز.


الوسوم
اظهر المزيد

أصيل أشرف

مؤسس موقع شياكة " عارض الهجمات بأدب , وارفض بنعومه ولكن في عناد شديد "

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق