أخرى

دللي طفلك بمجموعة أقمشة مميزة لملابس الأطفال

مهما علا شأن المرأة وانشغلت بأمور العمل والحياة، فلا تنسى أبدا دورها كأم حنونة ومحبة تسعى بكل طاقتها لإسعاد اطفالها وجعلهم في أفضل حال، ولأن الأم فنانة بالفطرة فلا توجد أم لم تحاول أن تصنع بعض قطع ملابس اطفال لصغارها بيديها حتى ولو على سبيل التجربة، فكيف هذا وبالتأكيد قد صنعت عشرات الفساتين لعرائسها من قبل.

عادة ما تجد الأم تعمل على دراسة كل ما يخص صغيرها وتعلم كل ما تحتاجه لتصبح الأم المثالية، مما يتيح لها الفرصة للإبداع ومحاولة صنع بعض قطع الملابس الخاصة بصغيرها بنفسها، سواء كان ذلك عن طريق التفصيل بالقماش والتطريز عليه أو عن طريق أشغال الإبرة من تريكو وكروشيه وغيرها.

عند التفكير في صنع ملابس اطفال فأول ما يتبادر لذهننا هو نوع القماش الذي يتناسب مع الاطفال، والذي يصلح لأن يكون ملامسا لبشرة الاطفال. ولكن لا يصلح نوع قماش واحد لصنع كل القطع التي يرتديها طفلك، حيث أنك يمكن أن تصنعي بلوزات أو تنورات للفتيات وسراويل وقمصان وعباءات وغيرها من القطع الأنيقة التي يمكن أن تصنعيها لطفك.

لذلك عليك التفكير في نوع القماش الذي تحتاجينه لصنع القطعة، وأيضا عمر صغيرك الذي سيرتديها.

فبالنسبة لحديثي الولادة يجب أن يكون القماش طريا وناعما لكي لا يسبب لهم الانزعاج في أيامهم الأولى والتي يكون فيها جلدهم غاية في الرقة والهشاشة، أما في الاطفال الأكبر، فيجب الاهتمام بالراحة والسلامة معا، بحيث لا يكون القماش خشنا يسبب الضيق ولا زلقا يسبب الانزلاق أو متشابكا يسبب السقوط .

وعادة ما يكون القماش القطني هو الاختيار الأول الذي يتناسب مع الاطفال، ولكن ليس كل نوعيات القطن تكون مناسبة، حيث أن بعض نوعيات القطن تكون مخلوطة بنسب عالية أو بها بعض الخشونة مما يجعلها غير صالحة، لذلك حاولي أن تختاري ما يتناسب مع التصميم الذي تودي صنعه ليكون طفلك سعيدا في ملابسه الجديدة.

لذلك فاسمحي لنا أن نقدم لك اليوم بعض أنواع الأقمشة التي يمكنك استغلالها لصنع ملابس اطفال قيمة وراقية لتظهري مواهبك الخفية وتجعلي اطفالك يرتدون ملابس اطفال من صنع يديك.

تعرفي على أكثر أنواع الرجيم تأثيرًا لتحصلي على قوام رائع

ملابس اطفال مميزة من قماش لاون القطني

دللي طفلك بمجموعة أقمشة مميزة لملابس الأطفال

هذا القماش الخفيف الناعم 100٪ من القطن مع عدد كبير من الخيوط، مناسب جداً لصنع ملابس الاطفال . إنه شفاف إلى حد ما ولكنه في نفس الوقت يكون ناعماً جدا ، لأنه مصنوع من خيوط رفيعة جداً. ويصلح لصنع بيجامات الاطفال، حيث يجف سريعا، مما يجعله مناسبا نظرا لعدد مرات تغيير ملابس الطفل في اليوم.

قماش الفوال لـ ملابس اطفال رقيقة

دللي طفلك بمجموعة أقمشة مميزة لملابس الأطفال

الفوال هو نسيج شبه شفاف يشبه الشاش تقريبا. يصنع من القطن ، ويشبه قماش لاون لكنه أكثر رقة وشفافية إلى حد ما. وهو نسيج مناسب جدا لصنع الفساتين الصغيرة. كما يمكن استخدامه كقماش إضافي لصنع دوائر أو وردات على الفساتين الأخرى.

قماش الجوخ القطني اجعلي طفلك رائع

دللي طفلك بمجموعة أقمشة مميزة لملابس الأطفال

هذا النسيج خفيف الوزن، والذي يمكن أن يكون من القطن الصافي أو القطن المخلوط بشكل خفيف. يصلح لصنع ملابس الاطفال. مثل العباءات ويمكن صنع قمصان للاطفال والفساتين الصغيرة من هذا القماش والذي يمكن أن يطرز برسومات رائعة.

للشباب والشابات وحتى الأطفال كونوا متألقين مع مجموعة شنط مدرسية متميزة

القماش البرودريه القطني جماله في التطريز

دللي طفلك بمجموعة أقمشة مميزة لملابس الأطفال

لا يوجد شيء أجمل من التطريز على القماش. ولا يوجد أجمل من أن تحصل على نسيج مطرز بالفعل. فهو قماش ممتاز لصنع فساتين الاطفال ، وقمصان النوم. ويمكن استخدامه لصنع أجزاء من الثياب مثل الياقات والجيوب والحزام وغيرها.

قماش الجيرسي القطني ملابس اطفال فائقة النعومة

دللي طفلك بمجموعة أقمشة مميزة لملابس الأطفال

يتميز نسيج الجيرسي القطني بأنه هو المفضل عند صنع ملابس للاطفال الصغار والرضع فهي لينة وناعمة وخفيفة. كما أنها تتميز بكونها قابلة للشد والمط مما يجعلها تتلاءم مع حركات الرضيع ولا تشعره بالضيق.

قماش المخمل القطني للاطفال في الشتاء

دللي طفلك بمجموعة أقمشة مميزة لملابس الأطفال

قماش المخمل الخفيف هو خيار جيد للملابس الشتوية للاطفال. ويمكن أن يستخدم المخمل كبديل للصوف. حيث إنه به خيوط رفيعة للغاية وناعمة تبقي الجسم دافئًا. وعلى عكس الصوف  تجد أن المخمل من السهل الحفاظ عليه حيث أنه قابل للغسل في الغسالة  ويجف بسرعة. ويمكن أن يستعمل المخمل الثقيل في صنع بطانية للطفل أو جاكيت، أما الخفيف فيمكن أن يصنع منع سالوبيتات شتوية وبيجامات وقفازات وجوارب منزلية.

كيف تختاري فستان سهرة يليق بكِ.. إليكِ 8 نصائح لتكوني الأشيك

القماش الغير منفذ للماء لفراش طفلك

دللي طفلك بمجموعة أقمشة مميزة لملابس الأطفال

لن تستغني أي أم بالطبع عن هذا النوع من القماش والذي ستحتاجه كثيرا لصنع طبقات من أغطية الفراش والملاءات لحماية الفراش والمرتبة من التسريب، وأغطية الحفاضات لمنع التسريب نفسه،  ويفضل أن يكون من نوع مسامي لكي تتنفس بشرة طفلك بدون أن يسبب تسريب  أو ازعاج للطفل مثل البولي يوريثين بوليستر، أو قماش تيري فينييل.

كما يفضل تجنب شراء الأنواع المطبوعة بأشكال مزركشة والتي غالبا ما تكون مصنوعة من البوليستر العادي أو النايلون، والتي قد تسبب زيادة حرارة جلد طفلك وإصابته بالالتهابات والانزعاج.

ثقي بنفسك واصنعي كل شيء لطفلك بحب

وأخيرا يجب عليك أن تثقي بنفسك بأي شيء تصنعيه لطفلك، ولا تقارني بين ما تصنعيه بنفسك وبالملابس الجاهزة التي يمكنك شراؤها من المتاجر، فهذه الملابس قد ترينها رائعة حيث صنعها مجموعة من المحترفين، أما ملابسك فبها ميزة رائعة أنها قد صنعت بالحب.

تعرفي على مجموعة من فساتين السهرة المميزة.. ستجعل مناسباتك مختلفة

المصدر
sewguide
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق