شياكة المرأةميك اب

مجموعة أخطاء تجنبيها يوم زفافك لتحصلي على مكياج مبهر ورائع

تحلم كل فتاة منذ طفولتها بيوم زفافها، فهو اليوم الذي يشهد على اكتمال أنوثتها ونضجها، وقدرتها على أن تصبح ملكة متوجة في مملكتها الجديدة، ولأن هذا اليوم هو الأهم في حياة كل فتاة، لذلك تجد كل عروس مقبلة على الزفاف غارقة في كثير من التفاصيل الصغيرة المتعلقة بهذا اليوم الهام من فستان الزفاف و مكياج وإكسسوار وغيره، وتحلم بأن تكون الأجمل والأرق، وأن تحظى بإعجاب جميع الحضور وأولهم بالطبع الحبيب المنتظر فتحرص أن تحظى بـ مكياج عيون مميز وأظافر أنيقة وشعر مميز.

ولأن العروس دائما ما ترغب في أن تكون مواكبة للموضة، فتجد أن كثير من الفتيات يبحثن حتى الأيام الأخيرة قبل الزفاف عن كل ما يتعلق بهذا اليوم ليتمكن من التقاط الموضات الجديدة بسرعة وتنفيذها ليكن أول من يسايرها في حفلات الزفاف في الموسم الجديد.

ولكن للأسف لا تكون جميع أنواع  الموضات مناسبة للتطبيق على أرض الواقع أو تتناسب مع جميع العرائس، حيث كثيرا ما يخرج لنا بعض المصممون بموضات غريبة وغير منطقية ولا تتناسب مع معظم العرائس، مثل تصميمات غريبة لفساتين الزفاف أو أفكار مبتكرة لمكياج و مكياج عيون العروس والتي قد تصلح للتنفيذ أو يتسبب تنفيذها في أمور كارثية!

لذلك دعينا نقدم لك اليوم عددا من النصائح الهامة عن الأخطاء الشائعة التي تقع فيها العرائس عند وضع مكياج و مكياج عيون يوم الزفاف لكي تتجنبيها لتحصلي يوم زفافك على مظهر مبهر ومتألق.

[irp]

لا تجربي أشياء جديدة

مجموعة أخطاء تجنبيها يوم زفافك لتحصلي على مكياج مبهر ورائع

يوم الزفاف يوم هام للغاية وهو ليس الوقت المناسب للتجربة مثل تجربة رسم العيون الضخم أو الشفاه المنفوخة ، كل ما عليك أن تختاري مكياج يظهر جمالك أنت ويجعلك تشعرين بالراحة، فالهدف ليس أن تكوني جميلة فحسب، لكن أن تكوني جميلة مع إظهار حقيقتك وجمالك الطبيعي، فبالتأكيد لن تكوني سعيدة عند النظر إلى صورتك بعد خمسة أعوام من الآن وتسالي نفسك من هذه الفتاة الغريبة في الصورة!

لا تلهثي وراء الموضات الجديدة

مجموعة أخطاء تجنبيها يوم زفافك لتحصلي على مكياج مبهر ورائع

منذ أن استخدمت كيم كارديشيان الكونتور لإبراز الخدود ورسم الشفاه، نجد الكثير من الفتيات يفعلن المثل للحصول على نفس المظهر الجديد والذي يراه البعض مبهر ومثير، ولكن لابد أن تتذكر كل عروس أن أي نوع من الموضات سينتهي بعد بضع سنوات، وقد تشعرين بالحزن عندما يسألك أطفالك فيما بعد عن سبب نفخك لخدودك وشفاهك بهذا الشكل الغريب يوم زفافك، لذلك حاولي أن لا تقلدي أي موضة غريبة عند وضع مكياج زفافك، وأن تضعي مكياج بسيط يبرز جمالك ويتناسب مع كل الأوقات.

لا تفوتي موعد تجربة مكياج الزفاف

مجموعة أخطاء تجنبيها يوم زفافك لتحصلي على مكياج مبهر ورائع

نعرف بالطبع انك كعروس جديدة لديك الكثير من الأمور التي تشغلك حاليا، ولكن هذا الموعد من الأكثر مشاويرك أهمية، حيث سيتقرر عليه شكل المكياج الذي ستضعينه والألوان التي تليق علي لون بشرتك وأيضا الإكسسوارات التي تتناسب مع فستانك، ويفضل أن تصطحبي معك في هذا اليوم فستان زفافك وطرحة الزفاف، لكي يتمكن مصفف الشعر ومسئولة المكياج من مساعدك على اختيار ما يتناسب مع فستانك وتصميمه من ألوان مكياج وتسريحة شعر والاكسسوار الذي سيوضع في الطرحة وغيره. ويفضل أن تكون تجربة المكياج قبل يوم الزفاف بعشرة أيام على الأقل لكي تأخذ بشرتك وقتا كاف للراحة من المستحضرات المختلفة.

[irp]

تجنبي أحمر الشفاه اللامع أو ملمع الشفاه

مجموعة أخطاء تجنبيها يوم زفافك لتحصلي على مكياج مبهر ورائع

لا يعتبر احمر الشفاه اللامع فكرة جيدة يوم زفافك، فهو أولا يضيع بسهولة جدا من شفتيك لكونه غير ثابت بشكل جيد، مما يجعلك مظهرك باهتا في نهاية يوم الزفاف، ثانيا أنه ينطبع بسهولة على وجه أي صديقة تحتضنك وتقبلك في وقت الزفاف، مما يسبب لك إحراجا ويترك شفاهك باهتة، وأخيرا فالأحمر اللامع يسبب وميض في الصور مما يجعل صور يوم زفافك غير واضحة.

لا تضعي البريق في الأماكن الخطأ

مجموعة أخطاء تجنبيها يوم زفافك لتحصلي على مكياج مبهر ورائع

البريق هو نوع من البودرة اللامعة والتي تهدف لجعل بشرتك تبدو مشرقة وصحية، ولكن لابد وأن توضع في الأماكن الصحيحة، وهي على الوجنتين وأسفل العيون، ولكن لا تبالغي فيها أو تضعيها في الأماكن الخاطئة مثل على الأنف أو على الجبهة أو الذقن، حيث ستعطي عندها مظهرا لامعا ودهنيا وستشوه جمالك.

ضعي أحمر الخدود بشكل طبيعي

مجموعة أخطاء تجنبيها يوم زفافك لتحصلي على مكياج مبهر ورائع

عند وضع المكياج بشكل عام فنحن نحاول مضاهاة الجمال الطبيعي ونبتعد عن الجمال المصطنع، وخاصة في يوم زفافك، لذلك عند وضع أحمر الخدود عليك أن تضعيه في المكان الصحيح وهو على قمة الوجنة في الجزء البارز من خدك في نفس مكان الحمار الطبيعي، ولا تقومي بالخطأ الشائع بوضعه عند الخط المائل أسفل الوجنة  مثلما كان يفعل النساء في السبعينات مما يقلل كثيرا من جمال الوجه.

[irp]

ابتعدي عن الأسود ودرجاته عند وضع مكياج عيون يوم الزفاف

مجموعة أخطاء تجنبيها يوم زفافك لتحصلي على مكياج مبهر ورائع

يوم زفافك هو يوم استعدادك لبدء حياة جديدة مشرقة ومضيئة، لذلك لا ينصح أبدا باستخدام الألوان الداكنة في مكياجك عموما ومكياج العيون بشكل خاص وتحديدا اللون الأسود والذي يعطي مسحة من الحزن والكآبة على مظهر كعروس، ولكن يفضل استبداله بالألوان الفاتحة والمبهجة مثل الوردي بدرجاته والأزرق الفاتح والبنفسجي بدرجاته وبالطبع الفضي الرائع والذي يتناسب كثيرا مع لون فستان الزفاف الأبيض الرائع.

لا تنسي حواجبك

مجموعة أخطاء تجنبيها يوم زفافك لتحصلي على مكياج مبهر ورائع

الحواجب جزء أساسي من وجهك، بل هو الإطار الرباني الذي يرسم شكل الوجه ويزينه، لذلك عليك الاهتمام بالحصول على حاجبين جميلين، ويكون ذلك عن طريق رسمهما بشكل طبيعي تماما بدون تطويل أو تقصير الحاجب، بل بإزالة الشعيرات البسيطة الخارجة عن الرسم فقط، ويفضل أن يكون ذلك قبل يوم الزفاف بأربعة أو خمسة أيام كاملة، كما يفضل أن يكون حاجبيك بنفس لون شعرك،  فلو كنت قد صبغت شعرك فلا تنس تلوين حاجبيك بنفس اللون، ولا تبالغي يوم الزفاف في رسمهما كثيرا مما قد يجعلهما داكنين وغير طبيعيين، بل يفضل جعلهما طبيعيين قدر الإمكان وخاليين من التكلف.

الرقة والبساطة عنوان الجمال

وفي النهاية فإن النصيحة الأهم هي أن تكوني بسيطة ورقيقة في آن واحد فهذه هي مفاتيح الأناقة لكل فتاة لتكوني الأجمل دائمًا.

[irp]
المصدر
bridalguide
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق