شياكة الطفل

أفكار جديدة لتصميم ملابس اطفال تنكرية للمناسبات المختلفة

تتعدد المناسبات التي يحتاج أطفالنا فيها إلى ملابس اطفال تنكرية، بداية من الحفلات التنكرية التي تقام في المدارس إلى الفقرات التي تقدم على خشبة المسرح في أنشطة الأطفال وحتى حفلة رأس السنة وحفل الهلويين والتي تستلزم أشكالا خاصة من الملابس التنكرية، لذلك أصبحت كل أم الآن تهدف لاقتناء واحد أو أكثر من الملابس التنكرية التي سيحتاجها طفلها في الحفلات القادمة أو تعلم صنع هذه الأزياء التنكرية بنفسها لكي تغير من شكل طفلها في كل مناسبة ليصبح نجما في كل الاوقات. لذلك ونظرا لقرب انتهاء العام الدراسي فقررنا أن نعرض عليك مجموعة كبيرة من الأفكار الخاصة بالأزياء التنكرية والتي يمكنك استغلالها لشراء أو تصميم وتنفيذ ملابس اطفال تنكرية ليتألق طفلك في حفل نهاية العام بزيه التنكري الجديد.

ملابس اطفال تنكرية على شكل الطعام الذي يفضله

أفكار جديدة لتصميم ملابس اطفال تنكرية للمناسبات المختلفة

يمكنك سؤال طفلك عن أكثر نوع يفضله من الأطعمة وتصميم الزي التنكري على شكل هذا النوع من الطعام، هذه الفكرة ستجعله يشعر بأنك تشااركينه الاهتمام بما يحبه وستعجبه جدا

فهناك طفل يفضل تناول السوشي مما شجع والداه على صنع زي على شكل قطعة سوشي مغطاة بالصويا صوص.

كما يمكن للأطفال الأصغر سنا تنفيذ زي سهل على شكل قطعة من الكوكيز اللذيذ والذي يحبه طفلك بالتأكيد.

أما في يوم عيد ميلاد ابنتك فيمكنك صنع زي على شكل كعكة عيد الميلاد أو كعكة صغيرة لتتألق طفلتك في يومها المميز.

دللي طفلك بمجموعة أقمشة مميزة لملابس الأطفال

اصنعي ملابس تنكرية لتعليم طفلك المفاهيم ببساطة

أفكار جديدة لتصميم ملابس اطفال تنكرية للمناسبات المختلفة

عادة ما ترى المعلمين خاصة في مرحلة الحضانة يهتمون بتعليم الطفل حول السلوكيات السليمة وطرق الاهتمام بالنظافة الشخصية أو ترتيب المنزل وغيرها من الأفكار التي تهدف لتعليمه وتوعيته، لذلك يمكنك صنع زي تنكري به فكرة مميزة لتحفيز طفلك على ممارسة العادات الصحية، مثل زي فرشاة الأسنان مع المعجون أو زي الصابونة  والفوطة أو جنية الأسنان وغيرها من أساسيات العادات الصحية.

 

وأزياء المهن بالطبع لها أهمية خاصة عند طفلك

أفكار جديدة لتصميم ملابس اطفال تنكرية للمناسبات المختلفة

يعشق الأطفال فكرة ما سيصبحون عليه عندما يكبرون، لذلك تجدي الكثير من لعب الأطفال تحكي قصة مهنة محددة مثل مهنة الطبيب أو المهندس أو الضابط أو النجار أو الميكانيكي أو طبيب الأسنان أو الطباخ أو الطيار وغيرها كثير من المهن، فإذا كان طفلك شغوفا بمهنة محددة يمكنك ببساطة تصميم الزي الخاص بهذه المهنة ووضع لمساتك الخاصة ليشعر طفلك كأنه أصبح متخصصا فعلا .

لا تنسي شخصيات القصص الخيالية بالطبع

أفكار جديدة لتصميم ملابس اطفال تنكرية للمناسبات المختلفة

أما إذا كنت تريدين فكرة سهلة أو كان طفلك شغوفا بشخصية كرتونية معينة، فبإمكانك تنفيذ زي هذه الشخصية، فعادة ما ستجدي الأولاد يفضلون الرجل العنكبوت والرجل الوطواط وسوبر مان وهالك وسلاحف النينجا وغيرهم. أما الفتيات فعادة ما سيحبون شخصيات الأميرات مثل سندريلا وسنووايت ورابانزيل وذات الرداء الأحمر وميريدا وهذه الشخصيات بالذات لا داعي لأن تجهدي نفسك لتفصيل الزي الخاص بهم، حيث يمكنك أن تشتريهم ببساطة من محال ملابس الأطفال أو ملابس اطفال تنكرية.

غرف نوم أطفال أنيقة ومميزة ليصنع طفلك بداخلها عالمه الخاص

الأزياء التنكرية ليوم الهلووين

أفكار جديدة لتصميم ملابس اطفال تنكرية للمناسبات المختلفة

يعتر يوم الهلووين أو كما يطلق عليه عيد الرعب هو اليوم الأكثر إرعابا في العام كله، حيث يرتدي الجميع ملابس تنكرية مرعبة ويضعون الكثير من الماكياج المخيف لجعل اليوم أكثر إثارة، لذلك عليك الاهتمام بطفلك وجعله مرعبا في هذا اليوم بالذات، ومن أفضل المقترحات للأطفال في هذا اليوم هو أزياء السحرة والساحرات الصغار وهو يحملون المراجل والمقشات وقبعات السحرة مدببة الأطراف، أو جعلهم مرعبين أكثر عن طريق أزياء الوحوش والمومياوات الخارجة من التوابيت والأشباح ومصاصي الدماء والمذئوبين.

 الأزياء الثلاثية الأبعاد

أفكار جديدة لتصميم ملابس اطفال تنكرية للمناسبات المختلفة

ظهرت في السنوات الأخيرة نوع جديد من الأزياء التنكرية وهو الأزياء ثلاثية الأبعاد أو الأزياء المجسمة والتي تعبر عن شيء إلى جانب الشخصية مثل الطفل الذي يقود عربة المثلجات أو يقود طائرة أو قطار أو حتى عربة نقل ثقيلة، ويكون ذلك عن طريق صنع مجسم للسيارة الرئيسية وصنع فجوة في داخلها ليدخل الطفل منها ليبدو وكأنه يقود المركبة بنفسه.

ملابس اطفال تنكرية تعبر عن الهوية الرياضية للطفل

أفكار جديدة لتصميم ملابس اطفال تنكرية للمناسبات المختلفة

تشجيع الطفل على ممارسة الرياضة أمر هام للغاية، لذلك يمكنك استغلال حماسته لرياضة بعينها وجعله فكرة الزي التنكري، عن طريق استغلال الطاقم الرياضي الذي يرتديه فريقه المفضل، أو استغلال أداة اللعبة نفسها مثل الكرة أو المضارب أو قناع الوجه وغيرها من اللمسات التي سيعشقها طفلك.

تناقشي مع طفلك حول اهتماماته

وأخيرا وقبل الشروع في تنفيذ فكرة الزي التنكري الخاص بطفلك، يمكنك استشارة طفلك ومناقشته حول أكثر الأشياء التي يفضلها وما يمكن استغلاله لصنع الزي التنكري والشكل الذي يرغب أن يظهر به في يومه الكبير، لذلك ضعي اهتماماته ورأيه بمثابة سهم يوجهك لما يصلح لطفلك ويسعده، لأن هذا هو الهدف الرئيسي من المجهود الذي ستبذلينه بأكمله.

حافظي على صحة أبناءك مع نصائح رجيم للاطفال لا تشعرهم بالحرمان

المصدر
womansday
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق