شياكة المرأةفساتين

انتق فستان أحلامك من مجموعة فساتين سهرة الأميرات

منذ كنا جميعا فتيات صغيرات ونحن نحلم بأن نكون أميرات في قصة من قصص ديزني الشهيرة، كل واحدة منا اختارت لنفسها أميرة أحبتها وحلمت أن تكون مكانها في القصة التي تنتهي نهاية سعيدة بجملة عاشوا بسعادة للأبد. فمنا من اختارت أن تكون سندريلا وترتدي الفستان الأزرق السحري عند الذهاب للحفل في القصر أو بل والتي ترتدي فستانا أصفر ساحر عند عشائها مع الوحش أو حتى سنووايت وفستانها الملون عنوان البراءة والجمال. لذلك نادر ما  تتنازل الفتيات عن فستان سهرة الأميرات في يوم مها الخاص سواء كان يوم خطوبة أو زفاف. كما تفضله الكثيرات أيضا حتى في السهرات والحفلات. فالإحساس بشعور الأميرات أمر خلاب ورائع حقا. لذلك هيا بنا لنعرض عليك اليوم مجموعة خاصة جدا من فساتين سهرة الأميرات لتختاري من بينها ما يجعلك أميرة حقيقية في حفلك القادم.

الفستان المنفوش بالتول

انتق فستان أحلامك من مجموعة فساتين سهرة الأميرات

يعتبر التول هو ملك الأقمشة التي تستخدم في فساتين سهرة الأميرات المنفوشة. فهو نوع من القماش غير المنسدل وبه درجة من الصلابة تجعل طبقاته لا تتماهى معا وتتداخل، بل يترك مسافة كافية بين كل طبقة وأخرى ليصنع تنورة منفوشة وكبيرة بعدة طبقات فقط.

كما أن التول من الأقمشة التي يمكن التطريز عليها مما يجعله مناسبا تماما لتطريز أجمل أشكال الورود وغيرها من الرسومات سواء كان هذا بالخيط أو الخرز أو الترتر.

ويتوفر التول بالوان رائعة وبخامات متعددة أيضا. حيث تختلف درجات صلابته وثقل خامته والتي يعرف مصممي الأزياء جيدا وظيفة كل خامة منها وكيف يمكن استغلالها

فمنها التول الطري الخفيف والذي يستخدم لعمل الطبقات الخارجية للتنورة المنفوشة للغاية وباقي أجزاء الفستان مثل الصدر والأكمام، ومنه الأصلب والأثقل والذي يستخدم في الطبقات الداخلية للتنورة لجعلها ثابتة مع الحركة بدون أن تنخفض أو تقل نفشتها.

كوني متألقة مع مجموعة أقمشة رقيقة لتصميم موديلات فساتين ناعمه

فساتين سهرة الأميرات بالأورجانزا اللامعة

انتق فستان أحلامك من مجموعة فساتين سهرة الأميرات

ظهرت في السنوات القليلة الماضية قماش الأورجانزا اللامع والذي صنع ضجة كبيرة بنزوله الأسواق. فأصبحت المصانع تتهافت عليه وتصنع منع كل شيء تقريبا حتى هدأ الأمر ودخل في زمرة الأقمشة الجميلة والتي استغلها مصممو الأزياء بالطبع.

تكمن روعة قماش الأورجانزا في لمعته التي تشبه الزجاج، فهو القماش الوحيد في الأسواق تقريبا الذي يجمع بين اللمعان والشفافية معا، مما جعله مناسبا لتصميم فساتين سهرة مميزة.

بالإضافة لكونه نوع من القماش المطاوع الذي يسهل به صنع التصميمات المختلفة وخاصة الدرابيه بأشكاله والتي يظهر بشكل ساحر عندما تنعكس عليه الأضواء.

فساتين سهرة الأميرات من القماش الساتان

انتق فستان أحلامك من مجموعة فساتين سهرة الأميرات

أما عن قماش الساتان فهو من أهم الأقمشة في عالم فساتين السهرة وله تاريخ ضخم في هذا الشأن. فهو كان القماش الوحيد لفساتين الزفاف والسهرة لعقود طويلة، حتى ارتبط شكله في أذهان الجميع بالفرح والبهجة وحفلات الزفاف. كما أنه كان رمزا للفخامة والغنى وترتديه الأميرات والسيدات الراقيات كثيرا.

وبالطبع تتنوع درجات وخامات الساتاان فمنها الدرجات الضعيفة والتي تستخدم في صنع بطانات الفساتين (الطبقات الداخلية منها) وبعض الاستخدامات المنزلية الأخرى، ومنه الساتان الفاخر بدرجات ثقله والذي يستخدم في تصميم فساتين السهرة، ويتميز بكونه غير شفاف ولامع للغاية ويسهل طيه لصنع التفاصيل الصغيرة في الفساتين مثل الدرابيه والكشكشة وغيرهم.

فساتين سهرة الأميرات من القماش الشيفون

انتق فستان أحلامك من مجموعة فساتين سهرة الأميرات

يعتبر قماش الشيفون أيضا من الأقمشة القديمة والمعروفة في عالم الأزياء والذي لا يستطيع المصممون الاستغناء عنه، ويتميز بكونه قماش خفيف وشفاف إلى حد كبير وغير لامع مما يجعله مناسبا في صنع الفساتين غير اللامعة والتي تفضلها الكثير من السيدات، كما أنه يكون رائعا مع التطريز وخاصة التطريز بالخرز والفطع الامعة التي يظهر لمعانها واضحا على القماش الشيفون المطفي.

وهو أيضا من الأقمشة المطاوعة للغاية والتي يمكن اشتغلالها لصنع أي تصميم تقريبا، بالإضافة لكونه يمكن وضع أي قماش لامع تحته بلون مختلف لصنع لوحة فنية من الألوان المعدنية لشكل جديد ومختلف.

ويرى العديد من متخصصي الأزياء أن الشيفون قماش مميز ويجعل الفتاة تبدو أكثر رقة كثيرا مما يجعله مناسبا جدا في الأيام الخاصة مثل حفلات الخطوبة والزفاف.

استعيدي كامل أنوثتك مع مجموعة ملابس و فساتين حمل مبهرة

فساتين سهرة الأميرات بقماش الدانتيل

انتق فستان أحلامك من مجموعة فساتين سهرة الأميرات

يعود تاريخ وشهرة قماش الدانتيل لقرون سابقة، حيث كان هو القماش الذي تصنع منع فساتين الملكات والأميرات في هذه العصور، وكان القماش الدانتيل وقتها يصنع يدويا على أنوال ضخمة بطلبيات مخصوصة للقصور فقط.

لذلك عشقته النساء في كل أرجاء الأرض واصبح حلم كل فتاة أن ترتدي يوم زفافها فستان مصنوع من الدانتيل الفاخر ليراها الناس وتشعر بداخلها وكأنها أميرة متوجة على الجميع.

ولكن مع التطور أصبح قماش الدانتيل متوفرا للجميع في المحال التجارية، ولكنه مازال يتربع على عرش أقمشة فساتين السهرة سواء كانت فساتين الأميرات المنفوشة أو أي تصميمات أخرى.

لذلك إذا كنت تحلمين بأن تكوني أميرة حقيقية في يوم زفافك، فلا تترددي في اختيار فماش الدانتيل لتظهري في أجمل أيامك كأميرة من أميرات حكايات ديزني الساحرة.

اختاري التصميم الذي يليق بك

وأخيرا قبل الشروع في تصميم فستان يومك المميز، عليك أولا استشارة أحد المتخصصين في عالم الأزياء ليساعدك على اختيار تصميم يتناسب مع طولك ووزنك ونمط جسمك لتظهري في النهاية بالشكل الذي تحلمين به.

استمتعي بأنوثتك مع فساتين سهرة مبهرة مطبوعة بالورود

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق