شياكة الطفلشياكة المرأةشياكة المنزل

شاهد غرف اطفال تجعلك راغب في العودة للطفولة مرة أخرى

يحلم جميع الأباء بتوفير مساحة معيشية لأطفالهم حيث يمكنهم النمو والتعلم واللعب باستمتاع وسلام، وهو أمر ذو أهمية قصوى، حيث أن محيط الطفل له تأثير كبير على كيفية نموه وتطوره، لذلك يجب أن يعيش الطفل في مكان مريح وممتع قدر الإمكان في حدود الإمكانيات التي يمكن لوالديه توفيرها. ولأن الإبداع ليس له حدود ولا يحتاج الخيال لإمكانيات مادية مرتفعة، فيمكنك عزيزي الوالد أن تبتكر لطفلك فكرة بسيطة من هذه التصميمات الرائعة وتنفذها في غرفة طفلك، والتي من شأنها أن تغير كليا من رؤيته لنفسه وللحياة من حوله وتدفعه للابتكار والتميز، ولأننا نهدف لتقديم ما يفيدك وأسرتك فهيا بنا نستعرض مجموعة غرف اطفال مبتكرة ومختلفة يمكنها تغيير حياة أطفالك للأبد.

غرفة نوم اطفال سفينة القراصنة

شاهد غرف اطفال تجعلك راغب في العودة للطفولة مرة أخرى

قام هذا الأب بتصميم غرفة نوم مبهرة لطفله على شكل سفينة قراصنة وسط البحار، حيث صنع جسم السفينة نفسها وألحق بها عددا من الأجزاء الأخرى مثل جسر من الحبال ينتهي بسلم ليربطها بالميناء، كما جعل صاري السفينة يتدلى من وسطه حبلا معقودا ليتسلق عليه الطفل صعودا وهبوطا، وبعد كل هذا قام بتعليقها أعلى الغرفة لتبدو السفينة وكأنها تبحر بالفعل وسط الأمواج الزرقاء والتي صنعها بواسطة طلاء الغرفة بلون أزرق ليشبه لون البحر، كما قام برسم ولصق صور كثيرة لأسماك وكائنات بحرية لتكتمل اللوحة الكبيرة المبهرة.

وبالطبع لم ينس الأب الرائع أن يكمل باقي ديكور غرفة الطفل بشكل متلائم مع الفكرة العامة، حيث استخدم أشكال من الحجر لبناء سجن قي ركن الغرفة ليتم فيه حبس رهائن القراصنة، وسجاد أزرق بلون الحائط، وأكمل باقي اثاث الغرفة من فراش ومكتبة وغيرهم بلون أبيض متلائم تماما مع تصميم الغرفة، لتصبح هذه فعلا غرفة الأحلام لطفلك إذا كان من عشاق مجموعة أفلام قراصنة الكاريبي وغيرها من أفلام مغامرات القراصنة الممتعة.

غرفة نوم اطفال بيت الشجرة

شاهد غرف اطفال تجعلك راغب في العودة للطفولة مرة أخرى

يحلم كل طفل ببناء بيت الشجرة في الفناء الخلفي للمنزل ليعيش بداخله مغامرته الخاصة ويقاتل في معارك ضخمة لينتصر الخير ويهزم الشر، ولكن ليس كل طفل في العالم لديه فناء خلفي ليحقق فيه حلمه، وهنا جاء دور هذا الأب المتفاني الذي حقق حلم طفله، وحول غرفة ابنه لفناء خلفي بعد أن قام ببناء فراش الطفل بتصميم بيت الشجرة.

وقد أكمل هذا الاب تصميم الغرفة عن طريق لصق صورة كبيرة لشجرة ضخمة مستلقي عليها طفل مع حيوانه الأليف لتكتمل صورة الفناء الخلفي.

ويعتبر هذا التصميم اقتصاديا أكثر من تصميم سفينة القراصنة المكلف، مما يجعل من السهل تنفيذ بيت الشجرة بسهولة بدون الحاجة إلى مصمم ديكور متخصص، كما يمكن أن يقوم الأب بنفسه بتنفيذ هذا الفراش المبهر بمساعدة طفله، حيث سيكون مشروع مشترك يزيد من الترابط بينهما ويمرن الطفل على الاعتماد على نفسه واستخدام الأدوات الحقيقية تحت إشراف والده.

حافظي على صحة أبناءك مع نصائح رجيم للاطفال لا تشعرهم بالحرمان

تصميم غرفة الألعاب السرية المبهر

شاهد غرف اطفال تجعلك راغب في العودة للطفولة مرة أخرى

أما إذا كان طفلك مفتونا بعالم خاص مثل عوالم السحر والخيال فبإمكانك ببساطة تحقيق حلمه وجعله يعيش داخله عبر لمسات بسيطة ساحرة، فهذا الأب وجد أن ابنته الصغيرة تعشق حكايات نارنيا وهي سلسلة قصص خاصة بالاطفال، فقام والدها بعمل غرفة العاب سرية بالكنزل عن طريق دولاب مفتوح من الخلف يخبئ باب الغرفة مما منحها الإحساس بالسرية والمغامرة إلى جانب تصميم الغرفة بالصور والقطع التي تعبر عن أسطورتها المفضلة.

فإذا كان طفلك يعشق نوع خاص من الخيال فبإمكانك استغلال هذه الفكرة وصنع الباب السري لغرفة الالعاب باي خزانة تملكها بدون تكلفة إضافية مع تغيير التصميم الداخلي حسب شغف طفلك.

غرفة نوم اطفال سفينة الفضاء

شاهد غرف اطفال تجعلك راغب في العودة للطفولة مرة أخرى

يحلم معظم أطفال هذا الجيل بان يصبحوا رواد فضاء في المستقبل ويقابلوا كائنات فضائية غريبة، لذلك قام هذا الأب بتصميم غرفة طرفة طفله على شكل غرفة التحكم بداخل السفينة الفضائية مع لوحة كاملة مليئة بالأزرار المختلفة ومصابيح الإشارة ويد التحكم وأضاف أيضا صورا تشبه كوة السفينة الفضائية، كما استكمل الفكرة بتصميم زي رائد فضاء لطفله ليعيش الحلم بكل تفاصيله.

القواعد الأساسية لشراء ملابس اطفال حديثي الولادة بشكل صحيح

الخيمة دائما سهلة وبسيطة ومبهرة

شاهد غرف اطفال تجعلك راغب في العودة للطفولة مرة أخرى

بعض الاباء قد يجدون صعوبة في تنفيذ أيا من الأفكار الماضية، لذلك نرشح لهم هذه الفكرة البسيطة سهلة التنفيذ، وهي فكرة الخيمة، في هذه الصورة يمكنك أن ترى خيمة بتصميم مميز وهو تصميم الهنود الحمر السكان الأصليين للامريكا، ويمكنك تنفيذها إذا كنت راغبا في إعطاء طفلك دروسا أو معلومات عن الهنود الحمر، لكن يمكنك استغلال الفكرة عن طريق تنفيذ أي خيمة تفضلها أنت أو معروفة في دولتك والتي يمكنك ببساطة شراءها جاجزة من محلات ادوات التخييم أو شراء القماش وتخييطها بنفسك.ويمكنك عن طريق هذه الفكرة ترسيخ الأفكار والمبادئ التراثية الأصيلة داخل أطفالك.

لا تقلد بل ابتكر

وأخيرا ليس عليك عزيزي الأب أن تلتزم بأي من هذه التصميمات، بل يمكنك ابتكار ما تشاء وفق المساحة والأموال المتاحة لديك، ولا تقوم بفرض أي فكرة على طفلك ولكن أشركه في أفكارك واتبع شغفه لتصل في النهاية لتنفيذ غرفة لطفلك يعيش سعديا بداخلها وتشجعه على الابتكار والتغيير.

أفكار جديدة لتصميم ملابس اطفال تنكرية للمناسبات المختلفة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق