أخرىشياكة المرأة

تعرفي على طريقة اختيار ازياء ملائمة لمناسباتك المختلفة

تتطور الموضة وشكل الأزياء كل عام قليلا، وبعد فترة من الزمن ومرور عدد كبير من السنوات نجد أن التغيير البسيط قد أصبح تغيرا كبيرا وجذريا، فالملابس التي نرتديها الآن لا تمت بصلة لملابس القرن التاسع عشر مثلا والتي تغيرت تدريجيا على مدار أكثر من مائة عام حتى وصلنا لأشكال ونوعيات ازياء مختلفة تماما. حيث اختفت عشرات التفاصيل والتقاليد التي كانت راسخة في حياتنا، مثل أن السيدات لا يرتدين السروال أو أن التنورة لابد وأن تكون منفوشة وضخمة كالشمسية، كل هذه الأشياء تبدلت بقواعد جديدة يتبعها الجميع الآن، لذلك أحضرنا لك اليوم مقارنة هامة بين قواعد ازياء المناسبات المختلفة وما كنت ترتدينه سابقا، وما يمكنك أن ترتديه الآن وفقا لكل مناسبة.

عند الذهاب للأفراح لا ترتدي فستانا أبيض

تعرفي على طريقة اختيار ازياء ملائمة لمناسباتك المختلفة

يعتبر الذهاب للأفراح من المناسبات الاجتماعية الهامة والتي لا يمكن الهروب أو التملص منها، والتي تتطلب اهتماما كبيرا، لذلك  عليك البدء في التجهيز للأفراح قبل موعدها بشهر على الأقل، لكي لا تشعري بالارتباك قبلها بعدة أيام وتضطري لارتداء أي شيء متوفر.

ومن الاختيارات المفضلة في فساتين السهرة للأفراح، الفساتين الحريرية الناعمة، والمصنوعة من الشيفون الثقيل أو التول أو الساتان ويفضل أن يكون الفستان طويلا حتى الأرض مع حذاء بكعوب عالية لمزيد من الأناقة.

أما بالنسبة للألوان فقديما كان كلا من اللون الأبيض والأسود والأحمر غير محببين في حفلات الزفاف، حيث كان ارتداء الأبيض يعتبر نوعا من منافسة العروس والتي لا بد أن تظهر بشكل بارز في حفلها الخاص، أما الأسود فكانوا يعتبرونه لون الحزن والحداد ولا يتناسب مع المناسبات السعيدة، والأحمر أيضا كان يعتبر لونا جريئا للغاية ويلفت الأنظار عن العروس.

أما الآن فقد تغيرت بعض القواعد وأصبح من العادي جدا ارتداء الأسود أو الأحمر في الزفاف، لكن مازال اللون الأبيض حكرا على العروس فقط في ذلك اليوم.

تألقي في أحدث صيحة فساتين زفاف مبتكرة بالأبيض والأسود

الفستان البسيط مناسبا للحفلات وأعياد الميلاد

تعرفي على طريقة اختيار ازياء ملائمة لمناسباتك المختلفة

عند تلقي دعوة لحضور حفلة مسائية مثل الذهاب لحضور عيد ميلاد أو افتتاح مقر أو سبوع رضيع ، لست مضطرة لارتداء فستان سهرة، لكن يمكنك ارتداء فستان مسائي بسيط وأنيق، سواء كان بقماش سادة أو مشجر، ويفضل أن يكون القماش غير لامع، ويمكنك الاختيار بين الفستان الطويل أو القصير حتى الركبة تبعا لذوقك.

ويفضل أن ترتدي معه حذاء بكعب مرتفع وحقيبة بسيطة.

فستان السهرة البسيط لحفلات العشاء غير الرسمية

تعرفي على طريقة اختيار ازياء ملائمة لمناسباتك المختلفة

عند تلقي دعوة لعشاء غير رسمي، مثل عشاء مع شريك حياتك الحالي أو المستقبلي، فيمكنك ارتداء فستان هادئ بسيط وغير متكلف لو كان المكان عاديا، أما لو كان المكان كلاسيكيا فيفضل ارتداء فستان سهرة أنيق ولكن يفضل النوع غير اللامع.

وإذا كانت دعوة العشاء رسمية ولها علاقة بالعمل، فعندها تعتبر الدعوة كأنها في مكان العمل، لذلك يفضل الملابس الرسمية، مثل التايير أو البذلة النسائية الكاملة، والتي يمكنك إضافة بعض اللمسات لتجعليها مناسبة لفترة المساء مثل بلوزة من الساتان اللامع تحت السترة أو بعض الأزرار المرصعة بالكريستال مع ارتداء اكسسوار مسائي لامع وحذاء وحقيبة سهرة لامعين.

اختاري ما يميزك من تشكيلة اكسسوارات الشعر لعام 2018

لست مضطرة للحلة الكاملة عند الذهاب لمقابلة العمل

تعرفي على طريقة اختيار ازياء ملائمة لمناسباتك المختلفة

يعتبر يوم مقابلة العمل من الايام الصعبة والتي يشعر فيها المرء بالقلق حول شكله ومظهره العام، لذلك يفضل الجميع الحصول على المظهر الرسمي عن طريق ارتداء حلة رسمية كاملة.

لكن هذا كان في السابق فقط، فإذا أردت أن تجعلي مقابلة العمل ناجحة ويشعر من يقابلك أنك مختلفة ومتميزة، فكل ما عليك هو التخلي عن الحلة، واختيار شكل مختلف عن باقي المتقدمين لنفس الوظيفة.

حيث يمكنك ارتداء أي فستان كلاسيكي بسيط، يحافظ على المظهر الجاد بعيدا عن الحلة أو التايير، كما يمكنك ارتداء أي فستان مع حزام عريض وجاكيت قصير لمظهر لطيف ورقيق. ويمكنك ايضا ارتداء أي تنورة ضيقة كلاسيكية مع بلوزة من الحرير. ويفضل بالطبع ارتداء حذاء مغلق بكعب عال مع حقيبة كلاسيكية صغيرة.

يمكنك التجديد أيضا حتى في الجنائز والمعازي

تعرفي على طريقة اختيار ازياء ملائمة لمناسباتك المختلفة

قديما كان الفستان أو التاييور الأسود هو الشكل الطبيعي المقبول عند الذهاب لحضور حفل العزاء، لكن حاليا أصبح الأمر مختلف قليلا، حيث يمكنك الاختيار بين الألوان الداكنة الثلاثة وهم الأسود والرمادي والكحلي، كما يمكنك أن تتخلي عن الحذاء والحقيبة السوداء مع استبدالهم بالحذاء والحقيبة البيضاء أو الرمادية فقط بدون إدخال أي ألوان أخرى معهم.

كما يمكنك أيضا التلاعب قليلا، فإذا كنت تملكين حلة سهرة سوداء غير لامعة، فيمكنك إذا اقتضى الأمر خلع الأزرار المرصعة واللامعة وتثبيت أزرار سوداء داكنة غير لامعة وعندها تصبح الحلة مناسبة للعزاء طالما أنها خالية من أي اكسسوار إضافي.

تألقي في أجمل مجموعة اكسسوارات قدمين وخلاخيل وصنادل للعرائس

لا تصعبي الأمور على نفسك

لا تجعلي اختياراتك دائمة مائلة للوضوح والقوة في ملابسك، بل اجعلي كل قطعة يمكن التجديد فيها بلمسات بسيطة لتصلح لأكثر من مناسبة مما سيوفر عليك شراء الكثير من الملابس باهظة الثمن، ويجعل بإمكانك ارتداء الكثير من القطع المختلفة في نوع واحد من المناسبات.

أشيك مجموعة تسريحات شعر لصاحبات الشعر القصير

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق