شياكة المنزل

اجعلي بيتك حديقة غناء مع أجمل مجموعة نباتات زينة داخلية مميزة للمنزل

تهتم كل سيدة ببيتها الصغير والذي تشعر داخله أنها ملكة متوجة تفعل ما تشاء في أي وقت تريد، وتضع لمساتها السحرية على كل ركن فيه لتحوله من مجرد شقة أو منزل صغير إلى بيت مليء بالدفء الحب والجمال، ومن أهم اللمسات التي تمنح البيت الكثير من الدفء والراحة النفسية، وجود نباتات زينة داخلية طبيعية بأشكالها الجذابة والطاقة الإيجابية التي تنبعث منها والتي تنطبع بالتأكيد على مشاعر كل من في البيت، ولذلك أحضرنا لك اليوم مجموعة منتقاة بعناية من أشهر وأجمل نباتات الزينة الداخلية لتختاري منها ما يناسبك ويليق مع تصميم بيتك ومفروشاتك.

زهور الكلانشو

اجعلي بيتك حديقة غناء مع أجمل مجموعة نباتات زينة داخلية مميزة للمنزل

هو نوع من الزهور التي تنتمي إلى العائلة العصارية، لذلك يطلق عليه أحيانا صبار الكلانشو، وهو من نباتات الزينة المزهرة والتي عادة ما تزهر في فصل الشتاء وأول الربيع، ويوجد منه العديد من ألوان الزهور، كما أن بعض أنواعه تم تهجينها لتظل مزهرة طوال العام، وتعتبر من النباتات رخيصة الثمن، جميلة الشكل خاصة في مرحلة الإزهار، لذلك يقبل كليها الكثير من هواة نباتات الزينة الداخلية.

أما عن طريقة العناية به، فيفضل أن يتم ريه بشكل يومي بكميات قليلة في أوقات الصباح الباكر أو قبل الغروب في أيام الصيف، أما في الشتاء فيكون الري كل يومين، أما التسميد فيكون ايضا مرة واحدة كل شهر تقريبا أو كل شهرين على الأكثر في الشتاء

أفكار جديدة لتصميم ديكور حمامات صغيرة أنيق ومبهر

نبات الكروسولا

اجعلي بيتك حديقة غناء مع أجمل مجموعة نباتات زينة داخلية مميزة للمنزل

ينتمي هذا النبات أيضا إلى العائلة العصارية، ولكنه نبات ليس له زهور، فقط مجموعة من السيقان الخضراء والأوراق البيضاوية التي تشبه الشجرة في شكلها العام، ويعتبر هذا النبات أيضا من الأنواع سهلة العناية وقليل الاحتياجات، ويمكن إكثاره بسهولة بواسطة العقل الطرفية أو العقل الورقية.

وللعناية به يجب وضعه في ضوء الشمس المباشر في فصل الشتاء وضوء الشمس غير المباشر في الصيف، ويتحمل درجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف، وهو نبات غير محب للري حيث يفضل أن تتم ريه مرة كل يومين تقريبا وبكميات صغيرة بحيث تظل تربته شبه جافة، ويتم تسميده مرة في الشهر بسائل مخفف.

نبات تيلاندسيا أو الريشة الوردية

اجعلي بيتك حديقة غناء مع أجمل مجموعة نباتات زينة داخلية مميزة للمنزل

هو نبات زينة راق وجميل جدا، له الكثير من الأوراق الخضراء الطويلة الخشنة القادرة على امتصاص الرطوبة من الأجواء المحيطة، ويزهر في الصيف ويخرج له عنقود من الزهور الثلاثية الأوراق وريشة زهرية كبيرة، لا تستمر زهوره فترة طويلة، لكن الريشة تعيش عدة أسابيع، ويتراوح لونها بين الأخضر والبنفسجي والوردي.

ويمكن تربية هذا النوع في أصص صغيرة جدا  التي لا يزيد قطرها عن عشرة سنتيمترات، نظرا لصغر حجم جذوره، ويعتبر من النباتات المحبة للرطوبة، لذلك ينصح برش النبات وأوراقه بالماء باستمرار ووضعه على صينية بها ماء أو بها أحجار مرشوشة بالماء ليستخلص الماء من البخار المتصاعد حوله، ولكن لا تبللي التربة كثيرا بل اجعلى الري عندما تصبح التربة شبه جافة، ويتم تسميده مرة واحدة في الشهر، وهو من النباتات العاشقة للحرارة.

اختر ديكور غرف جلوس يتناسب مع ذوقك الخاص وطراز منزلك

نبات الأجلونيما

اجعلي بيتك حديقة غناء مع أجمل مجموعة نباتات زينة داخلية مميزة للمنزل

يعتبر نبات الأجلونيما الفضية من النباتات دائمة الخضرة والتي تنتمي إلى العائلة القلقاسية، وينتمي في الأصل إلى الغابات في إندونيسيا وماليزيا، وله عدة أنواع لكن أكثرها انتشارا هو نوع الملك الفضي، ويعتبر من النباتات التي يمكن زراعتها مائيا.

يعتبر من النباتات الاستوائية لذلك تجده عاشر للحرارة المرتفعة التي تصل إلى 30 درجة وأيضا الرطوبة المرتفعة، وينصح برش الأوراق بالماء في الأيام الحارة تجنبا لتعرضها للضرر، ولا تعرضيه لأشعة الشمس المباشرة، ويتم ريه يوميا ويمكن ترك التربة تجف قليلا كل بضعة ايام، ويتم تسميده كل أسبوعين بكمية جرام من السماد المركب لكل لتر من الماء.

نبات صبار القلم

اجعلي بيتك حديقة غناء مع أجمل مجموعة نباتات زينة داخلية مميزة للمنزل

هو من العائلة الصبارية، وسمي بهذا الأسم نظرا لفروعه التي تشبه القلم الرصاص وله وريقات صغيرة وزهور تنبت على أطراف الفروع في فصل الربيع ولكنها لا تبقى طويلا، ويمكن أن ينمو حتى يصل لارتفاعات كبيرة تصل إلى عشرة أمتار وهو نبات دائم الخضرة. ولكن لا يفضل أن يتواجد في بيت به أطفال صغار، نظرا لأنه عند التقليم أو القطع يخرج منه سائل أبيض سام يشبه الحليب.

وهو من النباتات سهلة العناية نظرا لكنه محب للشمس مما يجعله مناسبا للبلكونات والأسطح، كما أنه يتم ريه مرة واحدة كل أسبوع في الصيف ومرة أك أسبوعين في الشتاء، ويجب أن تترك التربة لتجف بين كل رية والأخرى، ويتم تسميده مرة واحدة سنويا.

نباتات الزينة تحسن الحالة النفسية

ينصح الأطباء النفسيين بتربية نباتات وزهور الزينة داخل المنازل وخارجها، مما لها من أثر عظيم على الحالة النفسية للإنسان، وخاصة النباتات دائمة الخضرة والتي لا زهور ملونة، حيث تساعد على تحسين الحالة النفسية وتقليل الاكتئاب ونشر البهجة والسرور في البيوت والشوارع.

غرف نوم أطفال أنيقة ومميزة ليصنع طفلك بداخلها عالمه الخاص

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق