شياكة المنزل

جددي بيتك مع أفضل أنواع وتصميمات سجاد 2018 الجديدة

لا يمكن أن يستغني أي منزل عن الأنواع المختلفة من المفروشات، وخاصة السجاد والذي يغطي أكبر مساحة في المنزل وهي الأرضية، ولذلك يؤثر مظهر وتصميم السجاد على الشكل العام للمنزل إلى حد كبير، مما يجعل المتخصصين في فن الديكور يهتمون بطرق تنسيق السجاد وأشكاله ومقاساته وألوانه،فإذا كنت لا تملكين المعلومات الكافية عن السجاد وأنواعه وطرق تنسيقه فهيا معنا  لنستعرض معا اليوم أنواع وتصميمات جديدة ومميزة لعام 2018 لتستمتعي بتجديد بيتك دائما وعلى أحدث طراز.

السجاد المقاوم للماء

جددي بيتك على أحدث طراز مع أفضل أنواع وتصميمات سجاد 2018 الجديدة

يعتبر السجاد المقاوم للماء من أهم أنواع السجاد هذه الأيام والذي يلقى قبولا واسعا، نظرا لأنه سجاد مقاوم للتلف، والذي يحدث لأنواع السجاد الأخرى عند وصول الماء إليه، حيث يسبب التعفن وتغير في اللون وارتخاء للأنسجة وتكاثر الحشرات وغيرها.

كما يمكن وضع السجاد المقاوم للماء في أي مكان بدون قلق، مثل الحمام، وهو من أصعب الأماكن والذي دائما ما تتناثر فيه المياه في كل مكان. لذلك يمكنك وضع السجاد المقاوم للماء في الحمام والاستمتاع بملمس السجاد الدافئ والناعم بدلا من البلاط الصلب والبارد.

كما يمكن وضعه في الشرفات وعدم القلق من الأمطار أو ندى الصباح، بالإضافة لكونه من الأنواع سهلة الغسيل ويجف سريعا لأنه يطرد الماء بسرعة.

لكن للأسف مازال هذا النوع من السجاد مرتفع السعر نظرا لأنه يعتمد في إنتاجه على تكنولوجيا حديثة غير متوفرة لدى كل الشركات، ولكن سيرتفع معدل إنتاجه خلال الأعوام القادمة مما سيساعد على خفض أسعاره بحيث يكون في متناول الجميع.

استمتعي بتجديد منزلك مع مجموعة تصميمات ديكور جبس اسقف حديثة ورائعة

السجاد المعاد تدويره

جددي بيتك على أحدث طراز مع أفضل أنواع وتصميمات سجاد 2018 الجديدة

هو أيضا من الأنواع التي أصبح لها شعبية كبيرة ويزداد الطلب والإقبال عليها كثيرا في الدول الغربية، حيث تزدهر حاليا ثقافة الحفاظ على البيئة، وإعادة التدوير لحماية الموارد والتقليل التلوث الناتج عن تراكم المخلفات والتخلص منها بطرق آمنة تحمي البيئة.

لذلك أصبحت العديد من الشركات الأجنبية تعرض تصميمات بسيطة وأنيقة من أنواع السجاد المصنوع من المواد المعاد تدويرها، والذي يعرض بأسعار رخيصة لتشجيع المستهلك على شرائه.

وتسمى هذه التقنية الجديدة باسم ” الأرضية الخضراء” نظرا لأنها تحافظ على البيئة  وتحميها من ما يقارب من 2 مليار كيلو من المخلفات التي تتراكم في مقالب القمامة سنويا.

ويرى المتخصصين أن الإقبال على السجاد صديق البيئة سيزداد بشكل كبير جدا في الأعوام المقبلة.

السجاد الممزوج بالموكيت

جددي بيتك على أحدث طراز مع أفضل أنواع وتصميمات سجاد 2018 الجديدة

هو نوع جديد من السجاد يختلف في طريقة صنعه عن السجاد العادي أو الموكيت، بل هو مزيج من الإثنين. فالسجاد العادي يعتمد على الخيوط القصيرة والتي تقوم ماكينة عملاقة بقص أطرافه بعناية بعد تركيبه على القماش ونحت سطحه للحصول على السطح المستوي الذي نعرفه، أما الموكيت فهو يعتمد على تكنولوجيا مختلفة تماما، وهي الخيط الواحد بحيث لا ينقطع الخيط في النسيج بل يكون على شكل ثنيات متجاورة مرتفعة لصنع وبرة السجادة.

أما هذا السجاد فهو مزيج من الاثنين بشكل مميز، يمنح السجادة متانة وقوة تحمل، مما يجعله مثاليا لغرف المعيشة والمكاتب والشركات وغرف الأطفال والأماكن كثيرة الاستعمال.

زيني منزلك بنجف اضاءة ديكور أنيق وبأسعار في متناول يدك

السجاد مرتفع الوبرة

هو ليس نوع جدبد من السجاد، بل هو تصميم قديم جدا، عاد للضوء بقوة في الأعوام الأخيرة، ويعتمد في تصميمه معظم الأحيان على الألوان السادة تماما أو الرسومات البسيطة، لكي يظهر جمال الوبرة المرتفعة.

ويتراوح طول الوبرة في هذا النوع من السجاد ما بين واحد سنتيمتر ويصل إلى خمسة سنتيمترات في بعض الأنواع، والذي تشعر أنك تغوص فيه بقدميك، مما يمنح شعورا رائعا بالاسترخاء والهدوء.

ويعتبر هذا النوع مناسبا جدا لغرف النوم، حيث أنه يمنح الغرفة الكثير من الدفء والهدوء أو غرف الأطفال والذي سيكون ممتعا جدا لهم ويحمي الصغار من الصدمات عند الوقوع على الأرض.

ونظرا لأن السيدات على مستوى العالم أحببنه كثيرا جدا، فقد ظهرت العشرات من الافلام الصغيرة والتي تعلم ربة المنزل كيفية صنع هذا النوع من السجاد بنفسها في المنزل ببواقي الأقمشة والخيوط المتوفرة لديها كنوع من إعادة التدوير.

رتبي أغراضك بشياكة مع مجموعة تصميمات رفوف خشب ديكور راقية وساحرة

الكليم اليدوي يعود من جديد

جددي بيتك على أحدث طراز مع أفضل أنواع وتصميمات سجاد 2018 الجديدة

ومن أكثر ما يسعد المرأة العربية في موضات السجاد هذه الأعوام، هو عودة الكليم العربي للسباق العالمي، حيث اصبح من الموضات العالمة التي يبحث عنها الجميع.

فقد عاد الكليم العربي اليدوي ليصبح موضة هامة، مما سيسهل علينا جميعا اتباع الموضة هذه الفترة.

فإذا كان لديك غرفة لم تقرري ماذا ستصنعين بها، فيمكنك الآن شراء قطعة كليم يدوي أنيقة وع مجموعة مساند عربية وصينية كبيرة وطقم الشاي النحاس العربي، لتصنعي غرفة بتصميم عربي أصيل تشعري فيها بالهدوء والاسترخاء وستكون مواكبة للموضة أيضا.

اختاري المقاسات التي تناسب احتياجاتك

عند الذهاب للتسوق من أجل شراء السجاد ستجدين عشرات المقاسات، لذلك عليك قبل الخروج تحديد احتياجاتك من المقاسات وتأكدي أن المقاس غير كبير فيسبب ضيق المكان أو تضطري لوضعه تحت أرجل الأثاث مما يصعب عملية التنظيف وأنه ليس صغيرا بحيث يترك مساحة كبيرة مكشوفة من الأرضية.

اجعلي منزلك أكثر اتساعا وجمالا مع ديكور مرايا أنيق وساحر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق