شياكة المرأة

ارتد أشيك جلباب مغربي في مناسباتك وحفلاتك لإطلالة ساحرة ومحتشمة

لكل دولة ووطن في العالم أسلوب خاص في ارتداء الملابس وتنسيقها، ولكن تجد أن بعض الدول وصلت لحد الإبداع في زيها الوطني، مما جعله رمزا مميزا لها، وأصبح الناس في كل الدول الأخرى يحلمون بارتداء هذا الزي الرائع والاحتفاظ ببعض منه. ومن أهم هذه الأزياء هو الجلباب المغربي والذي أبهر العالم كله بأناقته وشياكته ورقته وقدرته عن التعبير بدون كلمات، فأصبح ليس مجرد زي وطني، بل أصبح مندوبا يتحدث عن روعة بلاد المغرب العربي بدون كلمات، وأصبحت كل امرأة عربية تحلم باقتناء قطعة فنية مميزة على شكل جلباب مغربي أنيق لترتديه في أوقاتها ومناسباتها الخاصة، لذلك أحضرنا لك اليوم الأنواع المختلفة من الجلباب المغربي لتستمتعي وتقرري ما تريدين بنفسك.

الجلباب المغربي العادي

ارتد أشيك جلباب مغربي في مناسباتك وحفلاتك لإطلالة ساحرة ومحتشمة

هو جلباب يتمتع بتصميم مميز من الخطوط والخيوط المغربية والتي تنسج وتطرز على القماش بدقة وفن بتصميمات قمة في الروعة والتفرد، بحيث يمكنك أن تتعرف على الجلباب المغربي من وسط عشرات الجلاليب الأخرى من شكل وأسلوب التطريز المغربي المميز.

ويعتبر هذا الجلباب هو القطعة الأساسية في الزي المغربي والذي يرتديه الناس في الشوارع والمقاهي والأماكن العامة، ولكن تختلف خامته تبعا لفصول السنة، حيث يصنع من القطن الخفيف في فصل الصيف لتقليل الشعور بالحرارة ومن الصوف الثقيل في الشتاء لمنح الدفء.

ومن مميزات الجلباب المغربي أنه يمكن أن يرتديه الرجل والمرأة على حد سواء، حيث أن الاختلافات بين التصميمات الرجالي والحريمي طفيفة لدرجة أنه يمكن أن يرتدي الرجل والمرأة نفس القطعة بدون أن تشعر بأي شيء غريب.

استمتعي بأجمل أنواع برفان فيكتوريا سيكريت وبرفان جود جيرل للفتيات والسيدات

 القفطان المغربي

ارتد أشيك جلباب مغربي في مناسباتك وحفلاتك لإطلالة ساحرة ومحتشمة

يعتبر القفطان المغربي من أكثر الفساتين النسائية شهرة على مستوى العالم، وتتميز به المرأة المغربية كثيرا، حيث يعتبر هو الزي الرئيسي لها في المناسبات الهامة مثل حفلات الزفاف والخطوبة وغيرها من الاحتفالات الكبرى.

ويتميز القفطان عن الجلباب بأنواع الأقمشة التي يصنع منها، حيث يصنع من أقمشة مميزة مثل الحرير والشيفون والتول ، ويدخل في تفصيله أنواع أخرى من الأقمشة والتي تتناسب كلها مع السهرات، كما تجد به الكثير والكثير من التطريز والذي يصنع غالبيته يدويا على أيدي محترفين، بالإضافة للكثير من الدانتيل والجبير.

أما في التصميم فتجده مختلفا في كون القفطان لا يحتوي على غطاء للرأس مثل الجلباب وفي الأغلب تكون أكمامه أقصر.

ومن العادات المغربية أن ترتد العروس قفطانا مغربيا أصيلا به الكثير من التطريز المصنوع بدقة وعناية خصيصا ليوم الزفاف.

التكشيطة المغربية

ارتد أشيك جلباب مغربي في مناسباتك وحفلاتك لإطلالة ساحرة ومحتشمة

هو نوع آخر من القفطان المغربي، ولكنه يتميز بكونه يتكون من قطعتين منفصلتين، الأولى عبارة عن جلباب مغربي مغلق وسادة ، والقطعة الثانية تكون في الأغلب مفتوحة من الأمام وشفافة وعليها كل التطريز، ويثبت القطعتين معا على الجسم بواسطة حزام عريض مطرز يدويا.

ويعتبر هو أيضا من القطع المناسبة للحفلات والسهرات، مما يجعله يصنع من الأقمشة الرقيقة والحريرية ويطرز بالخرز والقصب والفصوص اللامعة للحصول على الشكل المطلوب.

تعرفي على الفتاة الأكثر أناقة.. أغلى عارضة أزياء في العالم ودخلها السنوي

الحايك المغربي

ارتد أشيك جلباب مغربي في مناسباتك وحفلاتك لإطلالة ساحرة ومحتشمة

هو قطعة ملابس تعود للعصور القديمة وترمز للعفة والاحتشام، وهو عبارة عن قطعة كبيرة من القماش الأبيض تضعه المرأة فوق ملابسها عند خروجها من المنزل لقضاء أي مشوار، ويهدف لتغطية الجسم بأكمله ماعدا اليدين والعينين.

ومازالت المرأة المغربية ترتديه في المدن المغربية والمناطق الريفية كنوع من الاحتشام.

الكندورة المغربية

ارتد أشيك جلباب مغربي في مناسباتك وحفلاتك لإطلالة ساحرة ومحتشمة

أما الكندورة فهي نوع من الجلباب الصيفي بدون أكمام، لكنه يعتمد على قطعة قماش كبيرة يتم ثنيها من عند الرأس وفتحها من الأعلى لتدخل الرأس منها، ثم تغلق من الجوانب على اتساعها بالكامل بدون خياط أكمام. فيصنع القماش الجانبي وكأنه أكمام قصيرة واسعة وأنيقة.

ويصنع حاليا بتقنيات حديثة وبتصميمات أنيقة، ولكن بنفس الشكل الرئيسي، ويعتبر من الملابس الصيفية للرجال والنساء، حيث يصنع بتصميمات للرجال وتصميمات رقيقة للنساء ليستمتع الجميع بالاسترخاء والتهوية الجيدة في أيام الصيف الحارة.

شاهدي معنا أحدث خطوط موضة ميكب 2018 من عروض الأزياء إلى الانستجرام

الدراعة المغربية

ارتد أشيك جلباب مغربي في مناسباتك وحفلاتك لإطلالة ساحرة ومحتشمة

والدراعة المغربية هي نوع من العباءة ولكنها بتصميم خاص يرتديه الرجال المغاربة في المناطق الصحراوية والجنوبية من الأراضي المغريبة، وتتكون من عباءة واسعة فضفاضة مفتوحة من الجانبين لتهوية الجسم، وتكون عادة باللون الأزرق ما عدا في أيام وحفلات الزفاف فتكون باللون الأبيض. ويرتدي الرجل اسفلها سروال واسع للغاية بتصميم مميز ” يشتهر باسم سروال علاء الدين” لتخفيف وطأة حرارة الشمس الصحراوية الملتهبة.

استمتعي بالألوان والتطريز مع مجموعة ملابس اعراس هندية لعام 2018

الملحفة المغربية

ارتد أشيك جلباب مغربي في مناسباتك وحفلاتك لإطلالة ساحرة ومحتشمة

هي النظير النسائي للدراعة، وتعتبر اللباس المميز للمرأة المغربية التي تعيش في المناطق الصحراوية والمناطق الجنوبية والنائية، وتتكون من قماش كبير جدا بطول يزيد عن الأربعة أمتار يلتف حول الجسم بأكمله وتهدف لتغطية الجسم كله وحمايته من الرمال المتطايرة في الصحراء ومن الشمس الحارقة والرياح القوية.

وقد كانت الملحفة قديما بلونين فقط الأسود والأزرق، لكنها حاليا أصبحت بكثير من الألوان ودخل عليها بعض التزيين والسمات الجمالية.

الجلباب والقفطان المغربي لمناسباتك السعيدة

ويعتبر الجلباب والقفطان المغربي من أنواع الملابس النسائية التي تجمع بين الأناقة والأنوثة والحشمة والوقار في نفس الوقت، لذلك يعتبر من أنواع الملابس التي يمكنك ارتدائها في حفلات الأفراح والحفلات المنزلية ويصلح لاستقبال الضيوف في المنزل ولكثير من المناسبات الأخرى التي تريدين أن تظهري فيها أناقتك وذوقك الرفيع.

استعدي لفصل الشتاء مع أشيك مجموعة ملابس بنات 2018

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق